خالد صلاح

الشيف شربينى: الطبخ على الكانون الأفضل والميكرويف لعنة تكنولوجية

الجمعة، 09 فبراير 2018 04:24 م
الشيف شربينى: الطبخ على الكانون الأفضل والميكرويف لعنة تكنولوجية الشيف شربينى


كتب حسن رمضان
إضافة تعليق

قال الشيف شربينى، إن الطبخ فى الماضى كان أفضل من اليوم، كما هو الحال بالنسبة لألحان وأغانى زمان وغيرها، لافتا إلى أن الطبخ عن طريق الكانون كمثال، كان صحيا للغاية وذات مذاق عالٍ، عن تلك المستخدمة فى التكنولوجيا الحديثة لطهى الطعام. 
 
وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج يلا أونلاين المذاع على إذاعة نغم إف إم،  أن هذا الأمر يظهر حاليا من قيام البعض بتفضيل بعض أنواع الأطعمة المدخنة مثل السلامون والدجاج وغيرها، واصفا بعض الوسائل الحديثة للطهى مثل الميكرويف بأنه يعد من ضمن لعنات التكنولوجيا. 
 
وروى شيف شربينى بعض المواقف الطريفة التى حدثت معه عند استخدامه الميكرويف قائلا: "انه من الأشياء التى تقوم بتربية الرعب للإنسان، إذ أنه فى ذات يوم وعن طريق الخطأ قام بوضع "أبو فروة" داخل الميكرويف، ما أحدث صوت مرتفع مشابه لصوت الانفجار، وفى إحدى المرات كان يريد طهى بعض الطعام على وجه السرعة، فقام أيضا بوضع طبق صينى ذات حرف ذهبى داخل الميكرويف ما أشعل النار بداخله. 
 
وفى حين وصف التكنولوجيا بالكارثة، إلا أنه أكد على تواصله مع متابعيه عبر صفحات التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أنها تعد المرآة التى يرى بها أخطائه، فضلا عن تحميل حلقاته الخاصة بأشهى الأصناف والأكلات على صفحته الرسمية بعد كل حلقة يتم إذاعتها مباشرة. 
 
وحول استسهال بعض ربات البيوت مشاهدة الحلقات عبر يوتيوب، أوضح شربينى ضاحكا: "ده خراب بيوت كنت بعمل فى السنة من اثنين إلى ثلاثة كتب كنوع من الرزق، حتى أن أحد الناشرين طلب كتاب فى 48 ساعة لتحقيق ربح، إلا أنه ومنذ 10 أعوام لم استطيع عمل نوتة أو كتاب". 
 
وأكد شيف شربينى على مقولة "أن الطريق إلى قلب الرجل معدته"، موضحا أنه يعمل بمجال الطبخ منذ 30 عاما وسافر دول كثيرة بالعالم والتقى بالعديد من الشخصيات،  ووجد ذلك بالفعل حتى أن بعض رجال الأعمال، وأثناء مناقشات أعمال تقدر بالملايين يذهبون بتفكيرهم إلى ما سيتم طبخه فى المنزل.  
 
يعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعى متخصص فى التكنولوجيا، ويذاع عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3 وتقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوى وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.
 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة