خالد صلاح

الخوف من قراءة الجمل الطويلة اضطراب نفسى ممكن يخسرك شغلك ودراستك

الجمعة، 09 فبراير 2018 07:00 م
الخوف من قراءة الجمل الطويلة اضطراب نفسى ممكن يخسرك شغلك ودراستك الخوف من الجمل الطويلة - أرشيفية




كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

يشعر البعض أثناء قراءة بعض الكتب والصحف والخطابات سواء ورقية أو إلكترونية، بالخوف والقلق الذى يصل إلى ارتفاع ضغط الدم، واضطراب ضربات القلب وغيرها من الأعراض المختلفة، وذلك بسبب قراءة الجمل الطويلة، وقد يزداد الأمر سوءاً إلى حدوث مضاعفات صحية للمريض.

main
 

الدكتور على القط، استشارى الطب النفسى، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الخوف الذى يشعر به بعض الأشخاص أثناء قراءة الجمل الطويلة، ناتج عن حدوث ارتباط شرطى عند الشخص نتيجة تعرضه لحادث معين أثناء قراءته لجملة طويلة بكتاب أو رسالة، مما يجعله يشعر بالخوف عند قراءة الجمل الطويلة من تكرار نفس الحادث.

وأوضح القط، أنه يصاحب هذا الشعور ظهور بعض الأعراض مثل القلق والتوتر واضطرابات ضربات القلب، وآلام بالمعدة وقد يحدث مضاعفات صحية للمريض، وقد يمتد الأمر إلى حدوث مضاعفات صحية مثل الصداع أو آلام بالمعدة فيلجأ لإجراء الفحوصات الطبية للتحقق من المرض ويكتشف بعد ذلك عدم إصابته بأى نوع من الأمراض، وقد يزداد الأمر سوءاً فى حال التعرض لفترة طويلة للجمل الطويلة التى قد تؤدى إلى إصابته بأمراض بالقولون أو ارتفاع ضغط الدم فى حال إن يكون المريض لديه استعداد لذلك، أو خسارة عمله بسبب خوفه من قراءة الجمل الطويلة. 

وأضاف القط، أن المريض يحتاج إلى عدد من جلسات علاج سلوكى معرفى لتصحيح مفهومه الخاطئ عن الخوف من قراءة الكلمات والجمل الطويلة.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة