خالد صلاح

الاستحمام ليلاً أفضل للجلد ويساعد على النوم

الجمعة، 09 فبراير 2018 12:00 ص
الاستحمام ليلاً أفضل للجلد ويساعد على النوم الاستحمام




كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

معظم الناس تقوم بالاستحمام إما أول شيء في الصباح أو قبل النوم، وقد تفاوتت المشورة حول الوقت المناسب للاستحمام مع بعض الخبراء، قائلين إن الاستحمام في الليل يؤدي إلى نوم أفضل، في حين أن آخرين أكدوا أن حمام الصباح يعزز التركيز فى بداية يومهم.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أكد  أطباء الأمراض الجلدية في نيويورك أن الدش الليلى يغسل العرق والزيوت والمواد المسببة للحساسية من اليوم، مما يتيح الحصول على النوم وإغلاق العين وتعزيز نضارة الجلد.

وقال طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك الدكتور "سامر جابر"، إن الاستحمام ليلا يزيل الأوساخ الناتجة عن اليوم بسبب رائحة العرق والمجهود ونوعية الأطعمة التى تم تناولها.

وأضاف "جابر" أنه بحلول نهاية اليوم يتم تغطية الجسم بجميع أنواع المواد المسببة للحساسية بما في ذلك حبوب اللقاح التي يمكن أن تهيج البشرة لذلك يجب الاستحمام قبل النوم.

وأكد الأطباء على أن الاستحمام ينظم درجة حرارة الجسم التي يمكن أن تساعدك فى الحصول على نوم أفضل.

ومن الجدير بالذكر، أن العديد من الدراسات يؤكد على أن الاستحمام في المساء وقبل 90 دقيقة على الأقل من النوم سوف تسمح بتسخين وتهدئة الجسم في الوقت المناسب لإغلاق العين.

وتضيف الأبحاث أن الاستحمام يعمل كمسكن للضغط لأنه يقلل من مستويات هرمون "الكورتيزول" وهو المسئول عن الاجهاد.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة