خالد صلاح

الإتيكيت مش بس للكبار.. 4 حاجات علميها لطفلك علشان يكون أسلوبه شيك

الجمعة، 09 فبراير 2018 04:00 م
الإتيكيت مش بس للكبار.. 4 حاجات علميها لطفلك علشان يكون أسلوبه شيك اتيكيت الأطفال


إضافة تعليق

قواعد الذوق والإتيكيت ليست حكرًا على الكبار فقط، بل هناك بعض القواعد والآداب التى يمكنك تعريفها لطفلك عند التعامل مع الآخرين سواء داخل البيت أو فى الأماكن العامة، وفقًا لموقع lauriejohnson.

 

1- إلقاء التحية:

اتيكيت الأطفال (1)
إتيكيت الأطفال

 

من الآداب التى تعطى انطباعا جيدا لدى الغير عن الطفل هو القيام بإلقاء التحية عليهم والوقوف حال دخولهم للمنزل فى زيارة عائلية، وأن يجالس الطفل الزائرين بعض الوقت وليس كل الزيارة، لأن هناك بعض الموضوعات الشخصية والخاصة التى لا يجب أن يعرف تفاصيلها الصغار.

 

2- الجلوس:

اتيكيت الأطفال (2)
إتيكيت الأطفال 

 

طريقة الجلوس التى يظهر بها النجوم والمشاهير سواء فى المحافل الرسمية أو غيرها، يمكنك أن تعلميها لطفلك بسهولة والتى من أهمها أن يقوم الطفل بغلق رجليه أثناء الجلوس، وألا يضع قدمه فى وجه الكبار.

 

3- التحدث:

لابد أن تعودى طفلك على التحدث بشكل واضح، وصوت مسموع للآخرين، فلا يعنى الخجل من الغير أن يكون سببا فى خفض الصوت لدرجة تسبب الضيق للبعض عند محاولة سماع طفلك.

 

اتيكيت الأطفال (3)
إتيكيت الأطفال

 

4- قل شكرا:

بعض الجمل والكلمات التى تفرق فى أن يظهر الطفل بشكل محترم، يكتسبها الطفل من التعلم والتجربة مع أهله، مثل تعلم أن يقول شكرًا، وعفوًا، ومن فضلك.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة