خالد صلاح

ارتفاع عدد ضحايا الأنفلونزا اليابانية فى بريطانيا إلى 254.. تعرف على المرض

الجمعة، 09 فبراير 2018 02:16 م
ارتفاع عدد ضحايا الأنفلونزا اليابانية فى بريطانيا إلى 254.. تعرف على المرض الانفلونزا-أرشيفية


كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

وصل عدد ضحايا الأنفلونزا فى المملكة المتحدة البريطانية لى 254، وفقا لما أظهرته الأرقام الأخيرة مع اقتراب نهاية تفشى هذا المرض القاتل.

وووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد أن حوالى 215 شخصا لقوا مصرعهم فى إنجلترا، و 27 شخصا لقوا حتفهم فى اسكتلندا و 12 فى أيرلندا الشمالية.

ما هى الأنفلونزا اليابانية؟

 

الأنفلونزا اليابانية هي نوع من الانفلونزا B، حيث يتم تصنيف الانفلونزا إلى ثلاثة أنواع رئيسية، A، B و C.
 
أنفلونزا الاسترالي وأنفلونزا الخنازير، على حد سواء شكل من أشكال الانفلونزا A وهي قوية بشكل خاص لأنها يمكن أن تتحور، أما الأنفلونزا B فهي سلالة لا تؤثر إلا على البشر، وهذا يعني أنه لا يمكن أن تنتشر إلى أنواع أخرى، مثل انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير.

وقد غادر 5300 شخص من المستشفى حتى الآن هذا الشتاء، مع ما يسمى بـ "الانفلونزا اليابانية" المسئولة عن ما يقرب من نصف هذه الحالات.

ووجد الباحثون أن هناك ارتفاع بنسبة 15% فى عدد المرضى المصابون بالانفلونزا في الأسبوع السابق، عندما تم نقل 4600 شخص فقط إلى المستشفى.

وقد تباطأ تفشي المرض في الأسابيع الثلاثة الماضية، على الرغم من المخاوف الواسعة من الانتشار من وباء وسط تصاعد سلالات "الاسترالي" و "اليابانية" من الأنفلونزا.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة