خالد صلاح

اخبار ميسى اليوم عن فرصة معادلة الرقم القياسى للأكثر تتويجا بالكأس

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:11 م
اخبار ميسى اليوم عن فرصة معادلة الرقم القياسى للأكثر تتويجا بالكأس ميسى


كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق

تأهل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، أسطورة برشلونة الإسبانى، للمباراة النهائية من بطولة كأس ملك إسبانيا، للمرة الخامسة على التوالى مع الفريق الكتالونى.

وقاد ميسى الفريق الكتالونى لعبور فالنسيا فى الدور نصف النهائى لكأس ملك إسبانيا، بثلاثة أهداف نظيفة "مجموع مباراتى الذهاب والإياب"، حيث فاز فى المواجهة الأولى بهدف دون مقابل من صناعة النجم الأرجنتينى، ثم ثنائية بملعب "ميستايا"، مساء أمس الخميس.

ميسى يحمل كأس ملك إسبانيا
ميسى يحمل كأس ملك إسبانيا

 

ميسى ينتظر إنجازا تاريخيا

واقترب ميسى من تحقيق إنجاز تاريخى جديد فى مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء الفردية أو الجماعية مع برشلونة، وهو معادلة الرقم القياسى للاعبين الأكثر تتويجا بكأس ملك إسبانيا على مر العصور.

ونجح ميسى فى الفوز بكأس الملك 5 مرات فى مسيرته بقميص الفريق الكتالونى، منها آخر 3 مواسم متتالية "2014/2015، 2015/2016، 2016/2017"، بجانب موسمى "2008/2009، 2011/2012" متساويا مع القائد أندريس انييستا.

ميسى
ميسى

 

ميسى وصيف الأكثر تتويجا بكأس الملك

ويأتى ميسى وإنييستا فى المركز الثانى بقائمة أكثر اللاعبين فوزا بكأس ملك إسبانيا فى التاريخ، خلف النجم الألمانى السابق بيرند شوستر الذى توج باللقب 6 مرات مع الأندية الثلاثة الكبرى فى إسبانيا "3 ألقاب مع برشلونة، 2 أتلتيكو مدريد، ومرة مع ريال مدريد".

ومن المقرر أن يقود ميسى برشلونة فى نهائى الموسم الحالى من كأس ملك إسبانيا، أمام إشبيلية، والمحدد لها يوم 21 أبريل المقبل، دون تحديد الملعب الذى سوف تقام عليه المباراة حتى الآن.

 

ميسى وانييستا
ميسى وانييستا

 

ميسى تاسع الهدافين التاريخيين للكأس

ويحتل ميسى المركز التاسع فى قائمة أفضل 10 هدافين فى كأس ملك إسبانيا على مر العصور برصيد 47 هدفا منذ 2004 حتى الآن متساويا مع سيزار ألفاريز، فى القائمة التى يتصدرها تيلمو زارا برصيد 81 هدفا.

ويحتاج ميسى إلى تسجيل ثنائية فى نهائى الموسم الحالى، لمعادلة الرقم القياسى المسجل باسم أسطورة ريال مدريد بوشكاش، الذى يحتل المركز السادس فى القائمة برصيد 49 هدفا أحرزها بين عامى 1958–1962.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة