خالد صلاح

إصابة شاب فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى خلال مسيرة سلمية قرب رام الله

الجمعة، 09 فبراير 2018 02:17 م
إصابة شاب فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى خلال مسيرة سلمية قرب رام الله قوات الاحتلال الإسرائيلى - أرشيفية




أ ش أ
إضافة تعليق

أصيب شاب فلسطينى بعيار معدنى، كما أصيب عشرات آخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى مسيرة سلمية وصلاة الجمعة، فى قرية المزرعة الغربية قرب رام الله، احتجاجا على مصادرة الأراضى لصالح شق طريق استيطانى.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين فى المسيرة التى جاءت بدعوة من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، والرصاص الحى، والمعدنى المغلف بالمطاط، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، إضافة لإصابة شاب بعيار معدنى.

وأضاف شهود العيان، أن جنود الاحتلال احتجزوا عددا من المصورين الصحفيين ومنعوهم من أداء عملهم، فيما قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف، الذى شارك فى أداء صلاة الجمعة والمسيرة السلمية فى القرية، "إننا لن نسمح باستكمال شق هذا الطريق الاستيطانى، وسنستكمل استصلاح الأراضى فى القرية لتمكين المزارعين من الصمود على أرضهم".

وأكد عساف، "نمتلك حقنا فى المقاومة الشعبية السلمية للدفاع عن أراضينا وممتلكاتنا"، مضيفًا "إننا سنستمر فى المقاومة الشعبية ولن نقبل بتكريس المشروع الاستيطانى وسنقف إلى جانب أبناء شعبنا"، وتابع أنه سيكون هناك خلال الأيام القليلة المقبلة عدة خطوات لتعزيز صمود المزارعين على أراضيهم.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة