أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة فلسطينية تدعو العرب للاستثمار ببلادها لمواجهة تحديات تفرضها إسرائيل

الخميس، 08 فبراير 2018 02:47 م
وزيرة فلسطينية تدعو العرب للاستثمار ببلادها لمواجهة تحديات تفرضها إسرائيل الاحتلال الاسرائيلى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة الاقتصاد الوطنى بدولة فلسطين عبير عودة، اليوم الخميس، أن الانفكاك عن الاحتلال الإسرائيلى فى المجال الاقتصادى سيسهم فى تحقيق استقلال اقتصادى فلسطينى رغم المصاعب المترتبة على ذلك.

 

وطالبت عبير عودة ، فى تصريح لها عقب اختتام المجلس الاقتصادى والاجتماعى على المستوى الوزارى فى دورته العادية ( 101 ) برئاسة السودان، والتى انعقدت فى الجامعة العربية، اليوم الدول العربية بالتعاون مع الجامعة العربية بضرورة دعم الاقتصاد الفلسطينى والاستثمار لمواجهة التحديات التى يفرضها الاحتلال الإسرائيلى على الأرض الفلسطينية.

 

وأكدت الوزيرة عبير عودة ، على ضرورة دعم المنتج الفلسطينى بدلا من المنتج الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هناك استراتيجيات اتخذت بهذا الشأن أهمها زيادة الصناعة وزيادة المنتج فى الأسواق الفلسطينية، بالإضافة إلى جلب استثمارات لكى يكون هناك إنتاج أكبر وتصنيع أكثر لكى يغطى السوق المحلى.

 

وأضافت، أن مشاركة فلسطين هامة فى هذه المحافل لأنها يجب أن تكون مشاركة لمتابعة القرارات الصادرة الخاصة بدعم الاقتصاد والاستثمار بفلسطين، بالإضافة إلى مقاطعة الشركات التى تعمل فى المستوطنات لما له أهمية كبيرة .

 

وأكدت عبير عودة على ضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن الأمم العربية ومجلس الجامعة "المجلس الاقتصادى والاجتماعي" بخصوص دعم الاقتصاد الفلسطينى والتى لم تطبق.

 

ودعت، الدول العربية إلى زيارة فلسطين، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة فى العديد من القطاعات الواعدة، والاستفادة من الحوافز الاستثمارية التى توفرها الحكومة الفلسطينية التى ستعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطينى والمستثمر.

 

واستعرضت الوزيرة عبير عودة ، أمام المجلس فى جلسته المغلقة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال الإسرائيلى على الأحوال المعيشية للشعب الفلسطينى فى الأرضالفلسطينية المحتلة، والآثار السلبية لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلى فى فلسطين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة