أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. انطلاق مراسم افتتاح أولمبياد "بيونج تشانج" فى كوريا الجنوبية

الخميس، 08 فبراير 2018 03:13 م
صور.. انطلاق مراسم افتتاح أولمبياد "بيونج تشانج" فى كوريا الجنوبية مراسم افتتاح أولمبياد بيونج تشانج
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مراسم افتتاح أولمبياد "بيونج تشانج" فى كوريا الجنوبية، اليوم الخميس،حيث شددت كوريا الجنوبية الإجراءات الأمنية حول الأماكن الأولمبية فى بيونج تشانج،استعدادا لافتتاح دورة الألعاب الشتوية.

وقالت الشرطة إنه جرى نشر نحو 28700 شرطى لتأمين الأولمبياد اعتبارا من أول فبراير وحتى 25 من الشهر نفسه بهدف تأمين الرياضيين والمشجعين.

وقال مسؤول شرطة جانجنيونج لرويترز إنه جرى تخصيص وحدة شرطة للرياضيين من كوريا الشمالية وعددهم 22 وكذلك لبعثتها المكونة من 230 فردا لحمايتهم.

وتستضيف كوريا الجنوبية أول أولمبياد شتوى لها على الإطلاق فى الفترة من 9 إلى 25 فبراير فى بيونج تشانج وجونجسون وجانج نيونج بمقاطعة جانجوون فى شمال شرق البلاد.

ووصلت الثلاثاء الماضى، عبارة إلى كوريا الجنوبية، تحمل فرقة فنية من كوريا الشمالية إلى دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية لعام 2018 فى مدينة بيونج شانج، حيث أبحرت العبارة قبالة ساحل كوريا الجنوبية، حتى دخلت ميناء موخو فى دونجاى.

وتحمل العبارة الكورية الشمالية، قرابة 120 فنى كورى شمالى، المقرر أن يشاركوا ضمن البعثة الأولمبية لـ"بيونج يانج"، فى دورة الألعاب الأولمبية لعام 2018، المقامة فى الشطر الجنوبى من شبه الجزيرة الكورية.

وفى ذات الصدد، كانت وزارة إعادة التوحيد فى كوريا الجنوبية، أعلنت، يوم الأحد الماضى، أن رئيس برلمان كوريا الشمالية، كيم يونج نام، سيزور كوريا الجنوبية هذا الأسبوع ليرأس وفد بلاده للألعاب الأولمبية الشتوية.

وقالت الوزارة، فى بيان، إن "كيم"، سيرأس الوفد المؤلف من 22 شخصا، والمتوقع أن يصل إلى كوريا الجنوبية، يوم الجمعة، فى زيارة تستمر 3 أيام، فيما تنطلق الألعاب، يوم الجمعة، وتستمر حتى 25 فبراير، وخلال هذه الفترة تأمل سول فى إجراء محادثات رفيعة المستوى بين الكوريتين.

أطفال يشاركون فى الحفل
أطفال يشاركون فى الحفل
 
انطلاق مراسم افتتاح أولمبياد بيونج تشانج فى كوريا الجنوبية
انطلاق مراسم افتتاح أولمبياد بيونج تشانج فى كوريا الجنوبية

 

جانب من مراسم الافتتاح
جانب من مراسم الافتتاح

 

عروض فنية
عروض فنية

 

مرامس افتتاح دورة الألعاب الشتوية
مراسم افتتاح دورة الألعاب الشتوية
 
افتتاح أولمبياد كوريا الجنوبية
افتتاح أولمبياد كوريا الجنوبية

 

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة