أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير إسبانى: الحل العسكرى ضد الإرهاب "مؤقت" ولابد من العمل اقتصاديا لمحاربته

الخميس، 08 فبراير 2018 04:24 م
خبير إسبانى: الحل العسكرى ضد الإرهاب "مؤقت" ولابد من العمل اقتصاديا لمحاربته داعش ـ أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الخبير الإسبانى خيسوس نونيز فيلافيردى من خطر تكرار الأخطاء التى ارتكبت مع تنظيم القاعدة مع تنظيم داعش، مشيرا إلى أن داعش أصبح العلامة التجارية الذى يبيع أفضل فى السوق الارهابى اليوم".

وأكد فيلادفيردى الذى يعمل مدير معهد الدراسات على النزاعات والعمل الانسانى IECAH وعضو فى المعهد الدولى للدراسات الاستيراتيجية ومستشار ببرنامج الأمم المتحدة "من أجل التقدم" بالإضافة إلى أنه باحث بمعهد ألكانو الملكى، أن "فى المقام الأول لابد من معرفة انه لا يوجد حل عسكريا ضد الارهاب ، ولكن لابد من وجود خطة طويلة لمحاربته وهو التركيز على العمل على المدى الطويل لتحقيق تقدم اقتصادى، فما حدث فى أفغانستان والعراق وسوريا يجعلنا نتعلم أن الحل العسكرى مجرد حل مؤقت.

وشدد فيلادفيردى "حتى نعرف مستقبل داعش ، يكفى النظر إلى الوراء ، وعلينا أن نعترف أننا من خلقنا من داعش الوحش الذى يظهر الآن وذلك بتركيزنا عليه إعلاميا، وهو ما جعله الآن العلامة التجارية الأشهر فى الإرهاب ، فكل ما يحدث فى داعش يتهافت الإعلاميون لنشره".

وأشار الخبير الإسبانى إلى أنه بالنسبة للغرب الإرهاب يمثل تهديدا حقيقيا بالفعل ولكن ليس بالمقارنة بالشرق الأوسط ، فتغيير المناخ يعتبر أكثر تهديدا للغرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة