أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار تكشف حقيقة نتائج فريق البحث العلمى لمقبرة توت عنخ آمون

الخميس، 08 فبراير 2018 06:01 م
الآثار تكشف حقيقة  نتائج فريق البحث العلمى لمقبرة توت عنخ آمون مقبرة توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح  الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه لم يرد إلى وزارة الآثار أية تقارير علمية تفيد بذلك أو نتائج أعمال البعثة التى بدأت أعمالها يوم 31 يناير الماضى، الحصول على كافة الموافقات اللازمة من اللجنة الدائمة وانتهت أعمالها يوم الثلاثاء 6 فبراير.
 
جاء ذلك ردا على ما أثير فى بعض وسائل الإعلام عن وجود فجوة بعمق 15مترا خلف جدران مقبرة الملك توت عنخ آمون بالبر الغربى بمدينة الأقصر.
 
وأكد الدكتور محمد إسماعيل، المشرف العام على إدارة البعثات الأجنبية واللجان الدائمة أنه كان قد استقبل بالأمس رئيس فريق البحث العلمى لمقبرة توت عنخ آمون، والذى أكد له أن فريق البحث العلمى للمقبرة لن يستطيع الإفادة بأية نتائج قبل مرور مدة كافية للدراسة والتى لاتقل عن 3 أسابيع وذلك لمطابقتها مع نتائج أعمال المسح الرادارى الأربعة التى قامت بها البعثة خلال الإسبوع الماضى. 
 
 وأن ما تم نشره فى بعض وسائل الإعلام عن وصول البعثة لأية نتائج غير صحيح كما أنه يتعارض مع بنود قانون حماية الآثار ولائحته التنفيذية، والتى تنص على وجوب الحصول على موافقة اللجنة الدائمة للآثار قبل نشر أية تصريحات إعلامية وذلك تطبيقا للمصداقية العلمية التى تتبعها وزارة الآثار فى جميع الأعمال والمشاريع العلمية الخاصة بها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة