خالد صلاح

"ورود وقلوب حمراء".. الهند ولبنان أولى الدول استعدادا لعيد الحب

الخميس، 08 فبراير 2018 04:13 م
"ورود وقلوب حمراء".. الهند ولبنان أولى الدول استعدادا لعيد الحب عيد الحب




كتب محمد جمال - تصوير أ ف ب
إضافة تعليق

انطلقت مظاهر الاستعداد للاحتفال بـ “عيد الحب” 2018 "valentine day"، اليوم الخميس فى الهند ولبنان، حيث كانوا هم أولى الدول استعدادا للعيد، حيث قام عشرات البائعين بتجهيز الورود الحمراء،وتصنيع القلوب استعدادا لبيعهم خلال الاحتفال بهذا اليوم، والذى مقررله يوم 14 فبرايرالمقبل.

وعن عيد الفلانتين ” عيد الحب ” فهو معروف بيوم القديس فالنتين , ويعتبر هذا العيد من التقاليد الغربيه التي انتشرت قبل سنين طويله , وعربيا فقد تعود الشعب المصري على وجه الخصوص بالاحتفال واحياء هذا اليوم الذي يصادف تاريخه يوم الرابع عشر من شعر فبراير من كل عام , وتكثر فيه الهدايا والاحتفالات العامه والخاصه وشراء واهداء الورود الحمراء .

كما وياتي اصل ” عيد الحب ” الى قصه قديمه , حيث ان الامبراطور في رومانيا ” كلوديس الثاني Claudius ” اصدر في زمنه قرارا يمنع اي شاب من الزواج , لغاية في نفسه , الا وهي تقوية جيشه بكثرة الشباب العزاب حيث كانت نظرته لهذا الامر بان الشباب المتزوجين كفاءتهم اقل بكثير من العازبين , بينما كان هناك من يزوج الشباب ولكن سرا وهو ” فالنتين ” وبعد مده تم اكتشاف ذلك وبانه خان الحاكم في قراره وخالفه , وحكموا عليه بسجن مؤبد .

استعدادات عيد الحب فى الهند
استعدادات عيد الحب فى الهند

 

استعدادات عيد الحب
استعدادات عيد الحب

 

قلوب فى لبنان
قلوب فى لبنان

 

مواطنون يدشنون قلوب حمراء فى شوارع لبنان
مواطنون يدشنون قلوب حمراء فى شوارع لبنان

 

ورود أعياد الحب فى الهند
ورود أعياد الحب فى الهند

 

ورود الحب
ورود الحب

 

ورود حمراء
ورود حمراء

 

ورود
ورود

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة