خالد صلاح

دراسة أسترالية: 44% من معاملات البيتكوين تستخدم فى الأنشطة غير المشروعة

الخميس، 08 فبراير 2018 02:02 م
دراسة أسترالية: 44% من معاملات البيتكوين تستخدم فى الأنشطة غير المشروعة بيتكوين


كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

كشفت دراسة أسترالية حديثة أن 44% من جميع معاملات عملة البيتكوين الإلكترونية تستخدم فى أنشطة غير مشروعة، فواحدة من كل أربعة عمليات متورطة فى نشاط مشبوه.

ووفقا لموقع Thenexwweb الهولندى، قال الباحثون المشاركون فى الدراسة: "ما يقرب من ربع مستخدمى البيتكوين ونصف المعاملات ترتبط بنشاط غير مشروع، فنحو 72 مليار دولار من النشاط غير القانونى خلال العام يتضمن استخدام البيتكوين، وهى النسبة القريبة من حجم الأسواق الأمريكية والأوروبية للمخدرات غير المشروعة".

وأجرى البحث كلا من سون فولى من جامعة سيدنى، جوناثان ر. كارلسن من جامعة التكنولوجيا فى سيدنى، وتاليس بوتنيتش من كلية ستوكهولم للاقتصاد فى السويد.

واستخدم الفريق ما يسمى بالكشف التقديرى والتجميع الشبكى، وهما شكلان من أشكال تحليل البيانات التى تشمل الخوارزميات، من أجل التوصل إلى النتائج السابقة.

وقالت الدراسة: فى حين أن العملات الخفية لديها العديد من الفوائد المحتملة بما فى ذلك تسوية أسرع وأكثر كفاءة، تركز المخاوف التنظيمية حول استخدامها فى التجارة غير المشروعة مثل المخدرات، والاختراقات والسرقة، والمواد الإباحية غير القانونية، وحتى استئجار القتلى، بالإضافة إلى إمكانية تمويل الإرهاب وغسل الأموال، وتجنب ضوابط رأس المال".

 

  


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة