خالد صلاح

حقائب اليد ترفع شعار "من فات قديمه تاه".. فى عروض ready-to-wear

الخميس، 08 فبراير 2018 08:00 م
حقائب اليد ترفع شعار "من فات قديمه تاه".. فى عروض ready-to-wear حقيبة يد كلاسيكية




كتبت سلمى الدمرداش
إضافة تعليق

فى عالم الموضة ثمة أشياء لا تعترف بزمن، لكنها تظل محتفظة بمكانتها وقيمتها مهما مر عليها وقت، وهذا ما عكسه عدد من كبرى دور الأزياء بالعالم، من خلال فعاليات أسبوع "ready-to-wear" الذى أقيم بعدد من عواصم الموضة العالمية.

وظهرت العديد من العلامات البارزة فى مجالى الأزياء والإكسسوارات، لكن العودة إلى حقائب اليد الكلاسيكية التى تحمل تصميمات الماضى، كانت الأبرز ولاقت استحسان عدد كبير من عشاق الموضة، خاصة أن الموديلات التى ظهرت تحمل كثير من الحكايات التى تعود إلى القرن العشرين.

حقائب كلاسيكية (1)
 
حقائب كلاسيكية (2)
 

ولأن هذا النوع من الموديلات الكلاسيكية يجذب فئة بعينها من المهتمين بالموضة، فكان الإقبال على هذه الحقائب مثير لاندهاش الكثيرين، الذين رأوا فيها اتجاه مختلف ومميز للموضة، وفى تقرير لموقع "instyle" نشر خلاله مجموعة من أهم أشكال الحقائب التى تواجدت بالعروض، لنعرف ما عاد من الماضى ليجذب النظر من جديد.

حقائب كلاسيكية (3)
 

وهذه هى أبرز ملامح الموديلات الكلاسيكية التى ظهرت بالعروض:

أولًا الأقمشة:

لم تحتوى هذه الموديلات من الحقائب على الأشكال الجلدية فقطن لكنها احتوت على عدد من الأقمشة التى استُخدمت قديمًا فى صناعة الأحذية من أبرزها "الستان" و"jacquard" الذى كان واحد من أبرز علامات حقائب اليد قديمًا.

حقائب كلاسيكية (4)
 
حقائب كلاسيكية (5)
 
حقائب كلاسيكية (6)
 

ثانيًا الألوان:

على عكس ما يعتقد الكثيرون بأن الموضة قديمًا وتحديدًا الكلاسيكية كانت تتميز بالطابع التقليدى الذى يضم أشكال بعينها، أثبتت هذه الموديلات أن الألوان المتداخلة واللون الأوف وايت والبادى روز والنبيتى والهافان كانوا ضمن موديلات حقائب اليد قديمًا.

حقائب كلاسيكية (7)
 
حقائب كلاسيكية (8)
 
حقائب كلاسيكية (9)
 

3- البلاد:

موديلات الحقائب هذه عادت إلى بلاد كثيرة، من أبرزها "الهند" التى تواجدت بتصميم مميز بين الحقائب التى تواجدت فى العروض، بالإضافة إلى الموديلات الفرنسى والإنجليزية.

حقائب كلاسيكية (10)
 
 
حقائب كلاسيكية (11)
 
حقائب كلاسيكية (12)
 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة