خالد صلاح

القنافذ مهددة بالانقراض فى بريطانيا .. تعرف على السبب

الخميس، 08 فبراير 2018 11:20 ص
القنافذ مهددة بالانقراض فى بريطانيا .. تعرف على السبب قنفذ


أ ش أ
إضافة تعليق

تناقصت أعداد حيوان القنفذ المحلى فى بريطانيا بصورة حادة منذ عام 2000، وذلك حسب ما جاء فى تقرير حديث عن القنافذ فى بريطانيا عام 2018 نشر بصورة مشتركة عن الجمعية البريطانية للحفاظ على القنافذ وجمعية معنية بحماية الأنواع المهددة بالانقراض، ويعتبر المراجعة الوحيدة الأكثر شمولًا لوضع القنافذ فى البلاد.

وورد فى التقرير وفقًا لصحيفة "سكوتسمان" الأسكتلندية، أن الدراسات الأخيرة أظهرت أن أعداد القنافذ فى المناطق الريفية تشهد تناقصًا حادًا، حيث هبطت أعداده إلى النصف فى العقدين الماضيين، مشيرًا إلى أن أعداد القنافذ تناقصت لأقل من ذلك، حيث تراجعت بنسبة الثلث فى المدن والبلدات البريطانية خلال نفس الفترة.

ويقول خبراء الحفاظ على البيئة إن ثمة عدة عوامل تؤدى إلى هذا الانخفاض فى الأرياف، ولكن التوسع فى الزراعة يعد السبب الرئيسى.

ودعا التقرير إلى المساهمة فى استعادة أعداد القنافذ من خلال العمل لاستعادة الموائل المفقودة مع ترك أكوام من أوراق الشجر فى جانب هادئ، ودعم الزراعة الصديقة للحياة البرية فضلًا عن الحد من استخدام المبيدات الزراعية.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة