خالد صلاح

اسمع صوت انطلاق صاروخ Falcon Heavy الأقوى فى العالم وكأنك فى موقع الحدث

الخميس، 08 فبراير 2018 10:00 م
اسمع صوت انطلاق صاروخ Falcon Heavy الأقوى فى العالم وكأنك فى موقع الحدث Falcon Heavy




إسراء حسنى
إضافة تعليق

تابع ملايين من الأشخاص حول العالم لحظة انطلاق صاروخ شركة "سبيس إكس" Falcon Heavy الأقوى من نوعه فى العالم من موقع الإطلاق فى كيب كانافيرال، فلوريدا، ومن كان قريب من هذه المنطقة قال إن الصوت الذى صدر كان قويا للغاية.

وحديثا نشرت قناة "يوتيوب" تحمل اسم Smarter Every Day وتهتم بمختلف أنواع العلوم، مقطع يسلط الضوء فقط على الصوت الصادر من صاروخ Falcon Heavy بطريقة binaural audio، فمن خلال استخدام سماعات الأذن يمكن للفرد الاستماع إلى هدير إطلاق الصاروخ أثناء الانطلاق والهبوط،  بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية المصاحبة، مما يعطى شعور بأك كنت متواجدا بجانبه لحظة الإطلاق التاريخية.

وذكر موقع theverge الأمريكى، أن طريقة binaural audio هى وسيلة متطورة لتسجيل الصوت بشكل ثلاثى الأبعاد 3D لتكون جزءا لا يتجزأ من أذن الشخص.

من الجدير بالذكر أن شركة "سبيس إكس" حققت إنجازا تاريخيا بإرسال صاروخ Falcon Heavy الأقوى فى العالم إلى الفضاء، كما أرسلت على متنه سيارة من نوعية "تسلا رودستر" لتدور فى الفضاء السحيق، وليس هذا فقط بل هناك اثنين من الصورايخ المصاحبة عادة مرة أخرى للأرض.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة