أكرم القصاص - علا الشافعي

"مفيش أزمة سكر تانى".. التموين: توريد 2 مليون طن و350 ألف طن قصب حتى الآن.. صرف سلع مدعمة بمليار و300 مليون جنيه من مقررات فبراير.. زيادة منافذ البيع واستمرار تأمين احتياجات البلاد من المنتجات الغذائية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 10:20 ص
"مفيش أزمة سكر تانى".. التموين: توريد 2 مليون طن و350 ألف طن قصب حتى الآن.. صرف سلع مدعمة بمليار و300 مليون جنيه من مقررات فبراير.. زيادة منافذ البيع واستمرار تأمين احتياجات البلاد من المنتجات الغذائية د. علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية استلام محصول القصب من المزارعين بـ8 مصانع بمحافظات الوجه القبلى لإنتاج السكر المحلى وطرحة على بطاقات التموين والأسواق بسعر موحد 9.5 جنيه للكيلو، إضافة إلى إنتاج السكر من البنجر خلال أيام لتأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية لعدة أشهر.
 
 

زيادة منافذ بيع السلع المدعمة

 
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيادة عدد المنافذ السلعية فى مختلف المحافظات، وفقا لاحتياجات كل منطقة واستمرار إجراء المعاينات لمنافذ مشروع جمعيتى لشباب الخريجيين بالمرحلة الثانية لفتح من 1200 الى 1300 فرع جدد للمشروع خلال الفترة المقبلة لطرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بهذه المنافذ بنفس أسعار المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى من 15 الى 20%.
 
 
وأكد الدكتور على الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ" اليوم السابع " انه يتم حاليا إجراء المعاينات لفروع جمعيتى الخاصة بشباب الخريجيين بالمرحلة الثانية للـتأكد من مطابقة الأماكن لشروط المشروع على أن يتم فتح المنافذ خلال الفترة المقبلة وتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم من خلال شركتى الجملة " العامة والمصرية " ، إضافة إلى توفير كافة المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.
 

انتظام العمل بـ8 مصانع سكر

وأشار إلى انتظام العمل بـ8 مصانع سكر بمحافظات الوجه القبلى ،حيث يتم استلام محصول القصب من المزارعين حاليا وانه تم استلام 2 مليون و350 ألف طن قصب من الكميات المستتهدفة حتى الآن، كما تم إنتاج ما يقرب من 265 ألف طن سكر أبيض من القصب حتى الآن.
 
 
وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بدفع مستحقات المزارعين وتيسير إجراءات استلام محصول القصب من الموردين وهو ما يتم حاليا فى مصانع السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إضافة إلى تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة، بجانب العديد من السلع الأخرى لعدة أشهر  قائلاً: "مفيش أزمة سكر تانى بعد تأمين المخزون الاستراتيجى لعدده أشهر مقبلة".
 

صرف سلع بمليار و300 مليون جنيه من مقررات شهر فبراير

وأشار إلى انتظام صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات فى مختلف المحافظات ، وانه تم صرف سلع بقيمة تقرب من مليار و300 مليون جنيه من مقررات شهر فبراير حتى الآن، حيث يتم صرف السلع الأساسية بجانب العديد من السلع الأخرى بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة.
 
 
من جانبه، أشار جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى تشكيل لجنة لإجراء المعاينات  لفروع مشروع جمعيتى للمرحلة الثانية وذلك لشباب الخريجيين الذين تقدمو لفتح فرع للمشروع لبيع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن.
 
وأوضح أن الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجه  بتوفير السلع لمنافذ مشروع جمعيتى بالمرحلة الأولى وكذلك العمل على فتح المنافذ الجديدة للمشروع بالمرحلة الثانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة