أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة: الجيش الصينى يحشد قواته استعدادا لـ "حرب محتملة" بشبه الجزيرة الكورية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 01:46 م
صحيفة: الجيش الصينى يحشد قواته استعدادا لـ "حرب محتملة" بشبه الجزيرة الكورية الجيش الصينى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حشد الصين قوات عسكرية ضخمة على حدود كوريا الشمالية، وفقا لصحيفة "ديلى إكسبرس" البريطانية، التى أشارت إلى أنها تستعد لاندلاع حرب محتملة.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير لها اليوم الأربعاء، إن الصين تحشد قوات عسكرية ضخمة، مشيرة إلى أنها تستعد بهدوء لإمكانية اندلاع الحرب فى شبه الجزيرة الكورية.

وتسبب تجارب كوريا الشمالية الصاروخية والنووية فى زيادة التوترات بين بيونغ يانغ وواشنطن، التى تهدد باستخدام القوة العسكرية ضدها.

وقالت الصحيفة: "يبدو أن الجيش الصينى يستعد لعبور الحدود مع كوريا الشمالية فى حالة اندلاع الحرب"، مشيرة إلى أنها تشحد أنظمة دفاع جوى متقدمة تستطيع التصدى للطائرات الحربية الأمريكية والكورية الجنوبية.

ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام كورية جنوبية، قولها إن الصين تستعد لخوض حرب فى شبه الجزيرة الكورية بدعم قواتها الصاروخية المرابطة بالقرب من الحدود الكورية الشمالية.

وأعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب طلب من "البنتاجون" بحث تنظيم عرض عسكرى للجيش الأمريكى.

وأكد البيت الأبيض أن وزارة الدفاع ستحدد التفاصيل اللازمة لتنظيم هذه الفعالية غير المعهودة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست"، التى أشارت إلى أن الإدارة الأمريكية بدأت بالفعل التخطيط للعرض العسكرى منذ عدة أسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة