أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من الإشغالات العامة بشارع البترول بالمرج.. تلوث المياه وانقطاعها بمدينة دسوق.. تدهور دورة مياه بمدرسة صفط الغربية ببنى سويف.. تخفيض سنوات الدراسة بكلية الشريعة بالأزهر يثير أزمة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من الإشغالات العامة بشارع البترول بالمرج.. تلوث المياه وانقطاعها بمدينة دسوق.. تدهور دورة مياه بمدرسة صفط الغربية ببنى سويف.. تخفيض سنوات الدراسة بكلية الشريعة بالأزهر يثير أزمة دفتر أحوال المواطن
كتب ــ أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

شكوى من الإشغالات العامة بشارع البترول بالمرج

أرسل القارئ أحمد مصطفي العماوى، شكوى من الإشغالات العامة بشارع البترول بحى المرج، التابع لمحافظة القاهرة، مضيفا «قام حي المرج خلال الأسبوع الماضي برصف شارع البترول الغربي بحي المرج حيث تكلف أكثر من 1.5 مليون جنيه، ولم يتعد الأسبوع، حيث سمح الحي بتواجد سوق الثلاثاء علي شارع البترول، مما أدى إلى غلق الطريق أمام المارة والسكان".

الباعة يحولون الشارع إلى منطقة عشوائية
الباعة يحولون الشارع إلى منطقة عشوائية

وأضاف القارئ عبر شكواه، «يقوم الباعة المتجولون بتدمير الأسفلت والصرف، بسلوكياتهم الخاطئة، بالإضافة إلى سرقة التيار الكهربائى وتدميرالكابلات الكهربائية عند زرع الأسياخ الحديدية، مما يعد إهدارا متعمدا للمال العام»، مناشدا محافظة القاهرة بنقل السوق من الشوارع الرئيسية حفاظا على هدوء المكان وعدم استنزاف البنية التحتية للمنطقة».

سوق التلات يغلق الشارع
سوق التلات يغلق الشارع

 

شكوى من تلوث المياه وانقطاعها بمدينة دسوق كفر الشيخ

أرسل القارئ أشرف خضر، شكوى من تلوث مياه الشرب بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى انقطاعها بشكل مستمر.

وأضاف القارئ عبر شكواه «المياه فى المدينة لونها أصفر غامق، أو بنى وذات رائحة زفرة كأنها مياه سمك والكثير من الناس أصيبوا بنزلات معوية بسببها واﻷدهى أن رئيس شركة المياه بكفر الشيخ يتجاهل الأمر والإصابات المستمرة للمواطنين خاصة الأطفال»، مطالبا محافظة كفر الشيخ بسرعة التدخل لإنقاذ الأهالى.

 

شكوى من تدهور دورة المياه بمدرسة صفط الغربية ببنى سويف

أرسل القارئ مصطفى عبدالله، أحد أولياء الأمور، شكوى من تدهور الخدمات بمدرسة صفط الغربية التابعة لمركز الواسطى بمحافظة بنى سويف، نتيجة الإهمال فى دورات المياه، وانقطاع مياه الشرب.

دورات المياه غير آدمية
دورات المياه غير آدمية

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «الأطفال يعانون من قلة الاهتمام، والنظافة، حيث إن دورات المياه لا يتم تطهيرها أو تنظيفها من قبل العمال، ويصدر منها روائح كريهة لا تطاق ولا يستطيع الطلاب قضاء حاجتهم»، مطالبا وزارة التربية والتعليم الاهتمام بالمدرسة وصيانتها.

 

تخفيض سنوات الدراسة بكلية الشريعة بالأزهر يثير أزمة.. وطالب يناشد بتطبيقه

أرسل القارئ عبد الرحمن نصر، أحد الطلاب، شكوى من تطبيق جامعة الأزهر قرار على طلاب كلية الشريعة والقانون وذلك بتخفيض سنوات الدراسة من 5 سنوات إلى أربعة.

وأضاف القارئ عبر شكواه، «نحن طلاب الفرقة الثالثة قانون، قد صدر قرار العام الماضى بتخفيض سنوات الدراسة من كلية الشريعة والقانون بأن تصبح أربع سنوات بدلاً من خمس سنوات، وكانت بداية تطبيق هذا القرار على الفرقة الأولى فى وقتها التى هى الفرقة الثانية حالياً ، وكنا نحن فى وقتها فى الفرقة الثانية ولم نعترض على هذا القرار مع أنه سوف يضرنا إذ أن الفرقة الأولى فى وقتها كانت ستتخرج معنا».

وتابع «ثم سمعنا هذا العام بصدور قرار بأن قرار الأربع سنوات سيشملنا نحن الفرقة الثالثة ولن يمكن تطبيقه على الفرقة الرابعة، فاعترضت الفرقة الرابعة على هذا القرار بحجة أن الفرقتين ستتخرجان معا وهما الفرقة الثالثة والرابعة، وما يجب فعله إمضاء القرار وتنفيذه لأن المتضرر أولاً وآخراً هو نحن الفرقة الثالثة فسواء طُبق القرار أم لم يطبق سيتخرج دفعتان مع بعض ونحن واحدة منهما فالأخذ بمبدأ شر الشرين هو سبيلنا الآن فماذا يقول العقل فى ذلك أن تتخرج مع دفعة ثانية وتأخذ أربع سنوات أم تتخرج مع دفعة ثانية وتأخذ خمس سنوات؟».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة