خالد صلاح

هاكرز يصممون نسخة طبق الأصل من موقع ريديت لسرقة بيانات المستخدمين

الأربعاء، 07 فبراير 2018 01:00 ص
هاكرز يصممون نسخة طبق الأصل من موقع ريديت لسرقة بيانات المستخدمين ريديت


كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

حذر باحث أمنى مستخدمى منصة ريديت للدردشة، من موقع مضلل يستخدم نفس التصميم وطريقة عرض المحتوى لسرقة البيانات الشخصية والاحتيال على المستخدمين.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، يعد الموقع المزيف نسخة طبق الأصل من ريديت، إذ تم رصده لأول مرة من قبل الباحث الأمنى أليكس موفيت، ويستخدم الموقع على شبكة الإنترنت عنوان "Reddit.co" ويتميز بنفس التخطيط والتصميم والتفاصيل مثل موقع Reddit.co الأثاى، كما يجلب بدقة عدد من الموضوعات من موقع رديت الحقيقى لخداع المستخدمين.

 وصمم الموقع الوهمى للاستيلاء على بيانات اعتماد تسجيل الدخول من الزوار، والتى يكتبونها بسرعة قبل اكتشاف حقيقة الموقع المزيف.

وطالب موفيت جميع مستخدمى ريديت بتوخى خاصة من يسمحون لميزة الإكمال التلقائى بالمتصفح إلى توجيههم نحو الموقع المراد تصفحه من الوقوع فى هذا الفخ، لأن حرف واحد خاطىء يمكن أن يقود إلى هذا الموقع المزيف، مما ينتج عليه سرقة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة.

وأوضح الباحث الأمنى أن الموقع قد تم تسجيله من قبل شخص فى لندن، ومع ذلك، فإن عنوان IP الخاص به يشير إلى أن الهاكر قد يكون فى أوكرانيا.  


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة