أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الخارجية الكويتية: مصر عمق استراتيجى وثقل دولى

الأربعاء، 07 فبراير 2018 02:00 م
مساعد وزير الخارجية الكويتية: مصر عمق استراتيجى وثقل دولى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مساعد وزير الخارجية الكويتية، مدير إدارة التنمية والتعاون الدولى السفير ناصر الصبيح أن مصر تمثل عمقا استراتيجيا وثقلا دوليا، تراهن عليه الكويت فى العديد من المحافل الدولية.

وشدد الصبيح - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، على هامش افتتاح الندوة التاسعة للجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة فى وزارة الخارجية الكويتية - على التنسيق والتعاون المستمر بين القاهرة والكويت فى مختلف المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، مؤكدا تطابق الرؤى بين البلدين الشقيقين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد أن العلاقات الكويتية المصرية قوية وعميقة، كونها لا تقتصر فقط على المستوى الرسمى، وإنما على المستوى الشعبى أيضا.

وفيما يتعلق بالمبادرات الإنسانية التى تتبناها الكويت، قال مساعد وزير الخارجية الكويتية إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تبنى نهج المبادرات الإنسانية؛ انطلاقا من إيمانه بمبدأ المساعدة وتخفيف المعاناة عن المنكوبين والمتضريين، مع الحفاظ على كرامتهم الانسانية، مشددا فى الوقت نفسه على أن المبادرات الإنسانية التى توليها الكويت كل اهتمامها، تنبع من التزامها الأخلاقى والإنسانى تجاه دعم المنكوبين والمتضررين.

وحول أوجه الدعم الكويتى للشعب الفلسطينى، أكد الصبيح أن الكويت تدعم القيادة والشعب والفلسطينى، منذ بداية الصراع العربى الإسرائيلى، مشددا على أنها لم تدخر جهدا فى دعم القضية الفلسطينية، التى كانت ومازالت تحتل أعلى سلم أولويات سياسات الكويت الخارجية.

وأضاف أن الكويت تحرص على توجيه كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطينى، سواء ماديا او معنويا، من أجل التخفيف من حدة معاناته والعمل على توفير احتياجاته الأساسية، فضلا عن استضافة الكثير من أبناء الجالية الفلسطينية وتوفير احتياجاتهم ببلدهم الثانى بالكويت.

وأشار إلى أن الكويت تدعم الشعب الفلسطينى - أيضا - من خلال، التزامها بتقديم دعم سنوى لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بقيمة مليونى دولار، بالإضافة إلى المساهمة فى سد العجز الذى يصيب ميزانية الوكالة، وتلبية احتياجاتها الطارئة خلال الأعوام الماضية، لافتا إلى أن آخر تلك المساهمات، كان تقديم مبلغ خمسة ملايين دولار للوكالة فى شهر ديسمبر الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة