أكرم القصاص - علا الشافعي

طب الأسرة ومكافحة العدوى فى بروتوكولات تعاون لـ"الأطباء العرب" بالقاهرة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 02:01 م
طب الأسرة ومكافحة العدوى فى بروتوكولات تعاون لـ"الأطباء العرب" بالقاهرة اتحاد أطباء العرب
كتب ــ أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب مع وفد نقابة "أطباء لبنان – طرابلس"، والمكون من 6 أعضاء برئاسة الدكتور عمر عياش نقيب الأطباء، وذلك بمقر الأمانة العامة للاتحاد بمقر نقابة الأطباء بالقاهرة. 
 
وقال الدكتور عمر عبد اللطيف عياش رئيس الوفد، إن الهدف من الزيارة هو التعرف عن قرب وبشكل مباشر على أنشطة اتحاد الأطباء العرب الكثيرة سواء في الجانب المهني والتدريبى، أو المجال الإغاثى والإنسانى وبحث سبل التعاون، خاصة فى الجانب المهنى من خلال المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" لتنمية مهارات وتبادل الخبرات لأطباء لبنان، خاصة حديثى التخرج. 
 
وأضاف عياش، فى بيان للاتحاد، "لدينا نقص فى نقابة الأطباء بطرابلس فى تخصصات مهنية وطبية، لذا نسعى للتعاون مع الاتحاد فى تخصصات "طب الأسرة، الإدارة الطبية والاستشفائية، مكافحة العدوى"، فضلا عن السلامة المهنية وطب المؤسسات. 
 
وأوضح أنه من خلال الزيارة يمكن الخروج بشكل مبدئى ببروتوكول تعاون مع الأطباء العرب، خاصة ما يتعلق بالاستفادة من البرامج الطبية والمهنية، من خلال الدراسة عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 
 
كما أكد الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أن هذه الزيارة تأتى ضمن تفعيل رسالة الاتحاد وهى الارتقاء بالمستوى المهنى للطبيب العربى أينما كان وحيثما كان للقيام بوظيفته ورسالته على أكمل وجه لخدمة الوطن العربى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة