خالد صلاح

"تاس": "مصر للطيران" و"آيروفلوت" تطلقان الرحلات بين موسكو والقاهرة قريبا

الأربعاء، 07 فبراير 2018 06:40 م
"تاس": "مصر للطيران" و"آيروفلوت" تطلقان الرحلات بين موسكو والقاهرة قريبا مصر للطيران


كتب مؤمن مختار
إضافة تعليق

أعلن مصدر مسئول لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن الخطوط الجوية فى مصر وروسيا ستنتهى قريبا من جميع الإجراءات اللازمة للتحضير لإطلاق الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.
 
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الروسية أنه الآن يتم الانتهاء من المسائل التقنية الروتينية لاستئناف الرحلات الجوية، والتى تتعلق بإذن موظفى الشركات للعمل فى المطارات، وإجراءات إعادة تشغيل المكاتب، فضلا عن الاتفاقات مع الخدمات الأرضية فى الميناء الجوى.
 
وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أن شركة الطيران المصرية "مصر للطيران" أعدت التصاريح اللازمة لشركة الطيران الروسية "أيروفلوت" فى مطار القاهرة لاستئناف الرحلات الجوية مرة أخرى.
 
وأوضحت الوكالة الروسية نقلا عن مصدر أن روسيا لم تسلم الجانب المصرى بعد التصاريح فى المطارات الروسية لشركة الخطوط الجوية المصرية.
 
كان وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن سابقا، أن الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة ستستأنف فى فبراير الحالى.
 
ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015.
 
وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة