أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل يلتقى وفد الجمعية الصينية للمقاولات لاستعراض الفرص الاستثمارية

الإثنين، 05 فبراير 2018 12:12 م
وزير النقل يلتقى وفد الجمعية الصينية للمقاولات لاستعراض الفرص الاستثمارية الدكتور هشام عرفات وزير النقل خلال الاجتماع
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل مع وفد الجمعية الصينية الدولية للمقاولات، لمناقشة وبحث إمكانية التعاون المشترك فى مجالات النقل بحضور رؤساء هيئات القومية للأنفاق والسكك الحديدية  ومساعد وزير النقل ونائب رئيس هيئة الطرق والكبارى.

وأشاد وزير النقل خلال الاجتماع وفق بيان صحفى بالتعاون المثمر بين مصر والصين فى مجالات النقل، مشيرا إلى التعاون الحالى المشترك بين الجانبين فى عدد من المشروعات مثل القطار الكهربائى وغيره من المشروعات، واستعرض الوزير الفرص الاستثمارية فى مجالات السكك الحديدية والنقل البحرى والنهرى والأنفاق والطرق.

وأوضح وزير النقل أن هناك تطورا كبيرا تشهده منظومة السكك الحديدية وهناك فرص استثمارية واعدة فى هذا المجال، خاصة بعد التعديل الذى أدخل على قانون السكك الحديدية والذى يمكن القطاع الخاص من الاستثمار فى قطاع الصيانة وتشغيل الخطوط الجديد.

وأضاف وزير النقل أن هناك مشروعات عديدة فى السكك الحديدية مثل مشروع إنشاء خط سكة حديد (المناشى- 6 أكتوبر)، وإنشاء خط ( العين السخة - حلوان) وإنشاء وصلة سكة حديد الروبيكى/العاشر من رمضان/ بلبيس وخط القطار السريع (القاهرة / أسوان) وخطى (العين السخنة/ مرسى علم ، ودمياط / الاسكندرية لربط المينائين )، لافتا إلى أن هناك مخطط أعدته وتنفذه وزارة النقل لإنشاء عدد من الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية لتحسين خدمات الموانئ البحرية وتقليل زمن انتظار السفن وربط هذه المناطق اللوجستسة بشبكة سكك حديدية. 

وأشار وزير النقل إلى إمكانية التعاون فى مجال النقل البحرى مستعرضا مشروعات إنشاء محطات متعددة الأغراض بمينائى الإسكندرية ودمياط، وفى مجال الطرق والكباري ناقش الجانبان إمكانية التعاون فى مجال نظام المراقبة الذكية على الطرق ITS، وكذلك التعاون فى مجال النقل النهرى فى مجال تطوير الهويس بميناء الإسكندرية لزيادة سعة الهويس إلى 5 أضعاف السعة الحالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة