أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: لا عودة للاستخدام السياسى للمساجد.. وديمقراطيتنا سيراها العالم

الإثنين، 05 فبراير 2018 12:37 ص
وزير الأوقاف: لا عودة للاستخدام السياسى للمساجد.. وديمقراطيتنا سيراها العالم محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا عودة الاستخدام السياسى للمساجد فى مصر، وأنها لن تستخدم مطلقًا لصالح أشخاص أو أحزاب أو مؤتمرات أو أيًا من الأمور التى تتعلق بالسياسة، وأن المصريين سيظهرون الديمقراطية المصرية للعالم أجمع، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وأوضح جمعة، فى مداخلة الهاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية وجه الحكومة ورئيسها من قبل بالتزام الحياد الكامل والمطلق، فى الانتخابات سواء برلمانية أو رئاسية، وألا تستخدم أيًا من أجهزة الدولة للترويج فى الانتخابات.  
 
وأضاف جمعة، أن الرئيس السيسى يريد الانتخابات حرة ونزيهة، مشيرًا إلى أنه فى أحد اللقاءات اقترح أحد السادة النواب، إعلان تأييد الرئيس السيسى بالانتخابات، وكان رده أنه ستصف الحكومة على أنها تستغل أجهزة الدولة لرئيسها الحالى، ولومنا على عدم تكافئ الفرص للمرشح الآخر.
 
وأكد وزير الأوقاف، أن المؤسسات الدينية والتعليمية وجميع مؤسسات الدولة ستظل بعيدة عن أى انحياز تمامًا، مستكملًا حديثه: "أن الرئيس السيسى، أول من يطلب ويشجع الحياد الكامل، وعدم استغلال أجهزة الدولة على الإطلاق".
 
وأضاف جمعة، أنه لابد أن يشارك المصريين بإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لمواجهة ما يقال فى الخارج من اتهامات بعدم قدرتنا على ممارسة الديمقرطية لأنها أكبر منا، مؤكدًا أنه يجب على المصريين إظهار الحضارة الحقيقية لهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة