أكرم القصاص - علا الشافعي

الوفد: مبادرة خالد صلاح لدعم الأحزاب جاءت فى وقتها.. وسندعو لاجتماع موسع

الإثنين، 05 فبراير 2018 04:08 م
الوفد: مبادرة خالد صلاح لدعم الأحزاب جاءت فى وقتها.. وسندعو لاجتماع موسع بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، إن الحزب سيتبنى مبادرة الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، لدعوة الأحزاب المصرية فى مؤتمر موسع، مشيرا إلى أن المبادرة جاءت فى توقيت صحيح، و"الوفد" يمثل للجميع قيمة كبيرة وتاريخ يمتد لما يقرب من 100 عام.

كان الكاتب الصحفى خالد صلاح، قد دعا حزب الوفد لعقد مؤتمر للأحزاب السياسية فى مصر، مؤكدا أنه قادر على أن يتقدم الأحزاب السياسية ويتصدر مشهد الحركة السياسية والحزبية المصرية خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأضاف "أبو شقة"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتقدم بمقترح رسمى للهيئة العليا لحزب الوفد، لتحويل المبادرة لواقع عملى ودعوة الأحزاب السياسية فى مصر لمؤتمر برعاية حزب الوفد، لافتا إلى أن الدولة عليها أيضا دعم هذا المؤتمر باعتباره حراكا سياسيا وطنيا خالصا، يدعم التعددية الحزبية فى مصر وفق نص المادة الخامسة من الدستور.

وأكد سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب قادر على تصدر المشهد السياسى فى مصر، إذ إنه يحظى باحترام وتقدير كل المصريين، مشددا على أن مبادرة خالد صلاح جاءت فى وقت سليم وكل الأحزاب فى أمسّ الحاجة لإعادة ترتيب الأوراق، متابعا: "بصفتنا أحزابا سياسية مصرية، علينا الاتحاد فى حزبين أو ثلاثة، فهذا الأمر سيدعم العملية الديمقراطية فى مصر بشكل حقيقى".


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة