خالد صلاح

مهرجان الجونة السينمائى يعلن تاريخ دورته الثانية

الإثنين، 05 فبراير 2018 12:41 م
مهرجان الجونة السينمائى يعلن تاريخ دورته الثانية مهرجان الجونة


كتب جمال عبد الناصر
إضافة تعليق

أعلنت اللجنة التأسيسية لمهرجان الجونة السينمائى عقد الدورة الثانية من المهرجان فى الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر 2018، حيث سيحصل السينمائيون المصريون والعرب وأقرانهم الأجانب من جميع أنحاء العالم على فرصة الاندماج والانخراط مع الكثير من خبراء صناعة السينما لخلق مشهد ثقافى متكامل فى جميع أنحاء مصر.

 

وقالت اللجنة التأسيسية لمهرجان الجونة السينمائى إن النجاح الاستثنائى للدورة الأولى من المهرجان قد عززت ثقتنا ونطمح فى أن تحمل الدورة الثانية جميع العوامل والسبل التى ساهمت فى تحقيق هذا النجاح، وإن نجاحنا لن يدفعنا فقط لتوسيع جهودنا بل سيحفزنا أكثر ويجعلنا ننظم أنفسنا لنحافظ على ذات المستوى العالى من اختيار الأفلام والبرامج والضيوف.

 

وشملت الدورة الأولى من المهرجان التى أقيمت فى سبتمبر 2017 تجمعاً ثقافياً للأشكال السينمائية المحلية منها والدولية ما أضفى المزيد من الجاذبية إلى منتجع الجونة، وتم الاعتراف بالأداء المتميز خلال حفلى افتتاح وختام السجادة الحمراء وذلك بحضور واسع لأبرز النجوم السينمائيين العرب والعالميين ومن بينهم فورست ويتكر وأليفر ستون وعادل إمام ويسرا وفانيسيا ويليامز.
 

شهدت تلك الدورة الماضية نجاحاً متميزاً برز أولاً من خلال برنامج العروض لأكثر من 70 فيلم ممثل من قبل 42 دولة، كما شملت ثلاث مسابقات فاقت جوائزها 220 ألف دولار أمريكى.

 

كما أتيحت الفرصة لمجموعة من المشاريع السينمائية الشابة من خلال فعاليات منصة الجونة السينمائية أشكال متنوعة من الدعم المادى والتقنى والفنى وتوفير الفرصة للمخرجيين والمنتجيين العرب الاستفادة من الندوات وورش العمل والمحاضرات لأبرز الخبراء فى السينما الدولية، وذلك بهدف دعم جميع الخبرات الفعالة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خاصة بين الأجيال الشابة من العالم العربى ونظرائهم فى الدول العالمية، تضمن برنامج المهرجان مجموعة كبيرة من الموائد المستديرة وورش العمل وحلقات النقاش بين المخرجيين العرب والمخرجيين العالميين والمنتجيين بهدف تعزيز الفرص السينمائية التجارية للسينما العربية.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة