أكرم القصاص - علا الشافعي

استجابة لطلب وزيرة الهجرة..

وزير الكهرباء يوافق على مد إجازة المصريين بالخارج لـ5 سنوات بدلا من 4

الأحد، 04 فبراير 2018 11:15 ص
وزير الكهرباء يوافق على مد إجازة المصريين بالخارج لـ5 سنوات بدلا من 4 نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة لطلب السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وفى إطار التنسيق بين وزارتى الهجرة والكهرباء لتلبية احتياجات المصريين العاملين بالخارج، بشأن مد فترة السماح للمصريين العاملين بالخارج والتابعين لوزارة الكهرباء، بإجازة تصل لـ 5 سنوات بدلا من 4 بدون مرتب خلال فترة الخدمة، وافق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى الإطار المؤسسي  والإجراءات  المطلوبة، على أن تقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر بوضع الآلية اللازمة لتنفيذ ذلك.
 
 وتأتى موافقة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء بالتنسيق مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة؛ تلبية لمطالب العاملين المصريين بالخارج والتابعين للشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة، والعمل على إيجاد أطر لحل الشكاوى، ومراعاةً للظروف الاجتماعية لأسر العاملين.  
 
كانت وزارة الهجرة نقلت لوزير الكهرباء مطالب المصريين بالخارج عقب تلقيها رسائلهم واستغاثاتهم فى هذا السياق، وتم التعامل مع الأمر بشكل فورى من جميع الأطراف المعنية حتى تم إصدار القرار. 
 
جدير بالذكر أنه كان مقررا عدم تجديد الإجازة أكثر من 4 سنوات سواء للعاملين بالخارج أو الداخل لحاجة العمل.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر البار

قرار خاطئ 100 %

المفروض الشخص اللى اختار انه يعمل حر في القطاع الخاص يتم فصله نهائيا من الجهاز الحكومي اذا تجاوز 90 يوم اجازة  ، وألا يذهب للعمل خارج مصر ويفضل حاجز فرصة عمل غيره اولى بيها او غيره معين مؤقت لحد مالباشا يرجع طمعا في المعاشات والمزايا اللى حصل على اضعافها من خارج مصر فعليا في حين هناك ضحية وهو شخص اخر سيترك العمل فور عودته علما انه بعد العوده لن يكون قادرا على العطاء والانتاج ، هذا القرار ينطبق على جميع ابناء مصر ، يخير الشخص اما يعمل في الجهاز الحكومي او يستقيل ليعمل بشكل حر داخل او خارج مصر ، هذا للاسف احد اسباب تراجع الاداء في المؤسسات ويشكل عدم عدالة بل انانية مفرطة وسوء ادارة وخلل قانوني ... هذه رسالة لمن يهمه امر هذا الوطن . شكرا 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة