أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الغردقة تستقبل 153 ألف سائح خلال يناير الماضى من 29 دولة.. الألمان فى المقدمة بـ84 ألف سائح.. البريطانيون والأوكرانيون فى تسابق على المركز الثانى من حيث نسب الوصول.. والإشغالات تتأرجح ما بين 55 إلى 60%

الأحد، 04 فبراير 2018 06:00 م
صور.. الغردقة تستقبل 153 ألف سائح خلال يناير الماضى من 29 دولة.. الألمان فى المقدمة بـ84 ألف سائح.. البريطانيون والأوكرانيون فى تسابق على المركز الثانى من حيث نسب الوصول.. والإشغالات تتأرجح ما بين 55 إلى 60% رواج السياحة فى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة الغردقة السياحية خلال شهر يناير الماضى، رواجًا سياحيًا ملحوظا من حيث نسب الوصول من الجنسيات المختلفة، حيث وصلت إلى 29 جنسية أغلبها قادمة على متن خطوط طيران مباشرة من عدة دول بإجمالى وصول 153 ألف سائح.

 ألعاب مائية بالبحر الأحمر
ألعاب مائية بالبحر الأحمر

يأتى فى مقدمة تلك الجنسيات السياح الألمان، حيث بلغت نسب وصولهم لمدينة الغردقة أكثر من 60% من نسب الوصول العام خلال يناير الماضى بعدد 84 ألف سائح، وصلوا على متن رحلات مباشرة من المطارات الألمانية المختلفة.

غرفة شركات السياحة تصدر احصائية شهرية بنسب الوصول لمدينة الغردقة الوافدة عبر مطار الغردقة الدولى، حيث أكدت تلك الإحصائية، أن السياح الأكران احتلوا المرتبة الثانية من حيث نسب الوصول خلال يناير بوصول 16 ألف سائح، رغم وجود فارق كبير بينهم وبين الألمان إلا أنهم احتلوا المرتبة الثانية.

كشفت أيضًا الاحصائية، التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن السياح البريطانيين، جاء ترتيبهم الثالث بوصول 13 ألف سائح على متن خطوط طيران مباشرة من المطارات الإنجليزية المختلفة.

 السياح الألمان بالغردقة
السياح الألمان بالغردقة

كما كشفت الإحصائية وصول ملحوظ ومرتفع عن الشهور الماضية للجنسيات البولندية والبلجيكية والدنماركية والهولندية والنمساوية والسويسرية وكذلك سياح دولة بيلاروسيا، مؤكدة على أن السياح البولنديين حققوا وصول 6 ألف و500 سائح، والبلجيك 4 الأف، ومن بلاروسيا وصل 3 آلاف و200 سائح.

بينما ارتفع ععد السياح من الدنمارك إلى 4 آلاف و500 سائح خلال يناير، ومن السويد وصل 1760 سائحا، ومن سويسرا ألفان و352 سائحا، بينما وصل من الصين 1200 سائح، ومن لاتفيا 1466 سائحًا، ومن ليتوانيا 3 آلاف سائح، ومن النمسا 3 آلاف، والمفاجأة كانت من هولندا بوصول 4 آلاف و552 سائحا.

  رواج سياح بالغردقة من 29 جنسية بالغردقة
رواج سياح بالغردقة من 29 جنسية بالغردقة

ووصل من النرويج 244 سائحًا، ومن المجر 775، ومن لوكسمبورج 207، ومن فرنسا 900 سائح، وكان هناك انخفاض ملحوظ للسياح الصرب بوصول 204 سائحا وسلوفانيا وصل منها 190 سائحا وسلوفاكيا 375 وجورجيا 406 والتشيك 658 سائح وتركيا 42 وأيرلندا 30 سائح، و4 من استراليا و8 من أرمنيا.

  سياح يستمتعون بالغردقة
سياح يستمتعون بالغردقة

بينما وصل لمدينة الغردقة خلال شهر يناير روسى واحد بسبب حظر وصول الطيران الروسى للغردقة عقب حادث الطائرة الروسية بسيناء.

من جانبه، قال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى، أن شهر يناير الماضى شهد نشاط ملحوظ ونسب وصول مكثفة لبعض الدول، على رأسها هولندا والنمسا والصين وليتوانيا، مؤكدًا على أن لا أحد ينافس الألمان فى نسب الوصول.

وأضاف العمارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خلال الشهور المقبلة، وخاصة فبراير الجارى ومارس وأبريل من المقرر أن ترتفع نسب الإشغالات لأعداد كبيرة خاصة من دول أوكرانيا وهولندا والنمسا بجانب الألمان.

  الألمان فى مقدمة السياح الوافدة للغردقة
الألمان فى مقدمة السياح الوافدة للغردقة

ومن ناحيته، قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين، أن بداية من 2018 شهد وصول أعداد كبيرة من الجنسيات التى تعشق الحضارة المصرية أو بشكل أوضح الجنسيات المثقفة، موضحًا أن يوميًا تغادر من الغردقة إلى الأقصر أكثر من 50 حافلة سياحية لزيارة المعابد والآثار الفرعونية.

وأضاف، أن من ضمن تلك الجنسيات التى لديها شغف بمعرفة تاريخ وحضارة الثقافة المصرية، وعلى رأسها الألمان والبريطانيين والهولنديين والنمساويين والسويسريين.

وأضاف نقيب المرشدين، أن نسب الأشغال السياحى على مستوى المحافظة يتأرجح ما بين 55 إلى 60 %، مؤكدا أن تلك الإشغالات تعد الإشغالات الفعلية داخل أكثر من 270 فندقًا سياحيًا.

ويذكر أن المحافظة تمتلك 76 ألف غرفة فندقية داخل 276 منتجع سياحى وتستوعب نحو 10 مليون سائح سنويا، ويستوعب مطار الغردقة لنحو 13.5مليون راكب سنويا، وأيضاً مطار مرسى علم 3 مليون سائح، وجارى الانتهاء من إنشاء مطار جديد بمنطقة برنيس جنوب مدينة مرسى علم.

 
 استمتاع السياح على شواطئ البحر الأحمر
استمتاع السياح على شواطئ البحر الأحمر

 

 السياح بشواطئ البحر الأحمر
السياح بشواطئ البحر الأحمر

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة