أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الشمالية تدافع عن تنظيم عرض عسكرى فى ذكرى تأسيس الجيش

السبت، 03 فبراير 2018 09:04 ص
كوريا الشمالية تدافع عن تنظيم عرض عسكرى فى ذكرى تأسيس الجيش جيش كوريا الشمالية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافعت كوريا الشمالية، اليوم السبت، عن خطتها للاحتفال بذكرى تأسيس الجيش، وذلك من خلال تنظيم فعاليات عسكرية الأسبوع المقبل، نافية احتمالية قيامها بانتهاكات عسكرية خلال العرض العسكرى المقرر قبل يوم واحد من انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بيونج تشانج" بكوريا الجنوبية فى 9 فبراير الجارى.

وأكدت بيونج يانج، أنه لا يحق لأحد أن يتناول مسألة العرض العسكرى الكورى الشمالى، مشيرة إلى أنه من المعتاد فى أى دولة فى العالم أن يكون لديها احتفالية بذكرى تأسيس جيشها وأن تجرى احتفالات بصورة موسعة، وفقا لما جاء فى صحيفة "رودونج سينمون" التابعة للحزب الحاكم فى كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن العرض العسكرى الكورى الشمالى يثير تخمينات وسائل الإعلام داخل كوريا الجنوبية وخارجها حول احتمالية قيام الشطر الشمالى باستفزازات عسكرية خلال العرض العسكرى، والتى من شأنها أن تؤثر بالسلب على مناخ المصالحة الحالى بعد المشاركة النادرة للشمال فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة.

ووفقا للصحيفة الكورية الشمالية، فإن تاريخ العرض العسكرى ليس له علاقة بدورة الألعاب الشتوية المقرر أن تبدأ فعاليتها فى التاسع من الشهر الجاري، مشيرة إلى أن الجيش الكورى الشمالى تأسس فى الثامن من فبراير منذ 7عقود، وانتقدت بيونج يانج تصريحات وزير الوحدة الكورى الجنوبى شو ميونج جيون، التى أشار خلالها إلى وجود احتمالية قيام الشطر الشمالى باستفزازات عسكرية تعد خطيرة خلال الاحتفال بذكرى تأسيس جيشها.

وذكرت الصحيفة، أنه حال استمرار الحكومة الكورية الجنوبية فى غض الطرف أو قبول مثل هذا النقد لكوريا الشمالية، فمن شأنه أن يلقى بظلاله على دورة الألعاب الشتوية، وحملت حكومة سول مسئولية ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة