أكرم القصاص - علا الشافعي

استجابات سريعة لمطالبة السيسي للإعلام بالحذر فى تناول قضايا الأمن القومى.. "إعلام البرلمان": يجب إعادة الصياغة على نهج وطنى.. الكنيسى: ينبغى استيعاب رسالة الرئيس.. ومصطفى بكرى: بعض الوسائل تنشر الإحباط

السبت، 03 فبراير 2018 08:00 ص
استجابات سريعة لمطالبة السيسي للإعلام بالحذر فى تناول قضايا الأمن القومى.. "إعلام البرلمان": يجب إعادة الصياغة على نهج وطنى.. الكنيسى: ينبغى استيعاب رسالة الرئيس.. ومصطفى بكرى: بعض الوسائل تنشر الإحباط استجابات سريعة لمطالبة السيسي للإعلام بالحذر
كتب محمد عبد العظيم - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي للإعلام فى تناول القضايا التى تمس الأمن القومى المصرى خلال كلمته فى افتتاح حقل ظهر مؤخرا، هو الأول، فعلى مدار الأربع سنوات الماضية وجه الرئيس السيسي العديد من الرسائل للإعلام فى أكثر من مناسبة، فى الوقت الذى يرى خبراء ونواب أن رسائل الرئيس الهدف منها الحذر فى تناول القضايا التى تمس الأمن القومى والحفاظ على الدولة.

 

حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، قال إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الإعلام خلال افتتاح المرحلة الأولى من حقل "ظهر" لم يكن الأول، ويعكس الأهمية القصوى للإعلام وخاصة خطورة تجاهل الإيجابيات وبناء الدولة المصرية والتعتيم أو التشكيك فيها، مشيرا إلى أن النقابة أصدرت بيانا للمطالبة باستيعاب دعوة الرئيس السيسى للإعلام فى إطار قيامه برسالته الحقيقية.

 

حمدى-الكنيسى-نقيب-الإعلاميين
حمدى-الكنيسى-نقيب-الإعلاميين

 

وأضاف نقيب الإعلاميين فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه الرسائل التى أطلقها الرئيس السيسي يجب أن يكون لها دورٌ فى القضاء على حالة عدم التوازن، والتى جعلته بعض الوسائل الإعلامية تفقد مصداقيتها وتضيع أصوات إعلامية مهنية وسط هذا الصخب من أصحاب الصوت العالى أو من يعملون لحساب الأجندات الخارجية.

 

فى ذات السياق، قالت نشوى الديب، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإعلام بالحذر فى تناول القضايا التى تمس الأمن القومى المصرى تؤكد مدى الوعى الذى يحرص عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الخطاب الإعلامى.

 

النائبة-نشوى-الديب
النائبة-نشوى-الديب

 

وأضافت نشوى الديب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى يدرك مدى أهمية الإعلام فى التأثير على المواطن وتماسك الدولة وعلاقتها الخارجية، فعندما يحذر الرئيس الإعلام فهو يقصد إعادة صياغة الإعلام على نهج إيجابى وطنى يعمل لصالح الدولة والمواطن.

 

وتابعت بأن الإعلام يشكل جزء من القوى النعامة لأى دولة، وبالتالى فلا ينبغى أن يتسبب الإعلام فى افساد العلاقات الخارجية للدولة كما حدث فى قضية الباحث الإيطالى جوليو رجينى، والعلاقات مع السودان الشقيقة. وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بكل التفاصيل التى تخص البلاد وحريص على تدعيم قيم المجتمع والتنشئة الاجتماعية والبنية الفكرية.

 

فيما، قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى أجهزة الإعلام بالحذر فى تناول القضايا التى تخص الأمن القومى المصرى يؤكد أن الرئيس غير راضى عن بعض الممارسات الإعلامية خاصة فى ظل وجود بعض الإعلاميين الذين يشككون فى كل ما تقوم به الدولة.

 

الكاتب-الصحفى-مصطفى-بكرى
الكاتب-الصحفى-مصطفى-بكرى

 

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس كان قد وجه من قبل تحذيرًا للإعلام بقوله: "هشتكيكم للشعب"، موضحا أن هناك بعض الممارسات الإعلامية التى تزيد من احتقان المواطنين. وأشار عضو مجلس النواب إلى أن ينبغى على الإعلام أن يفرق بين الانتقاد الذى يؤدى إلى تصحيح المسار وبين الانتقاد الذى يؤدى إلى الإحباط، ويجب أن على الإعلام الحفاظ على الثوابت فى الدفاع عن الدولة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، طالب أجهزة الإعلام بالحذر فى تناول القضايا التى تخص الأمن القومى المصرى، قائلا لـ"الإعلاميين": "انتم عشان تتكلموا عن دولة عايزين تقعدوا تتعلموا سنين طويلة قوى عشان فى الآخر أنت بتحول فكرة الدولة التى تنفذها ببساطة للمواطن البسيط، وإلا فى حالة عدم العلم الجيد ستنشر الإحباط واليأس بوصف القضايا على قد معرفتك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة