خالد صلاح

شركة مياه الجيزة تحصل على شهادة الأيزو والمركز الأول فى مجال التدريب

السبت، 03 فبراير 2018 01:59 م
شركة مياه الجيزة تحصل على شهادة الأيزو والمركز الأول فى مجال التدريب مهندس حنفى محمد رئيس شركة مياه الجيزه




كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

حصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة على شهادة الأيزو والمركز الأول فى النهوض بمستوى العملية التدريبية للعاملين بالشركة  على مستوى الشركات التابعة بالجمهورية.

من جانب أكد المهندس حنفى محمد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أن الهدف الأساسى للشركة هو الاهتمام بالعنصر البشرى لأنهم بمثابة ثروة للشركة، لافتا إلى أن الشركة تعد من أوائل مؤسسات الدولة التى بدأت فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب واعداد جيل  جديد من القيادات الشبابية لاستكمال مسيرة تنمية البلد وذلك تنفيذا لتعليمات عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتدريب الشباب وتأهيلهم لتولى المناصب القيادية .

وأشار رئيس شركة مياه الجيزة، فى بيان له اليوم،  إلى أن الشركة بدات فى استحداث نظم التدريب  للعاملين بها لمواكبة التطور التكنولوجى الحالى، موضحا أنه لاول مره فى قطاع المياه على مستوى الشركة القابضه لمياه الشرب والصرف الصحى  وشركاتها التابعة يتم تدريب العاملين على برامج متخصصة شاملة فى إدارة مرافق مياه الشرب والصرف الصحى فى جميع التخصصات بالتعاون مع نخبه متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الهندسة والعلوم والتجارة والحقوق وذلك لتأهيلهم الكامل لادارة مرافق المياه والصرف من خلال رؤيه علميه دقيقه وغير مسبوقه.

وأضاف حنفى أنه  يتم تدريب العاملين بالشركة على أحدث البرامج العالمية  حيث  يتم  إجراءات ترقية  العاملين بالشركة وفقا للدرجات  بعد اجتيازهم دورات تدربيه عالمية فى المسار الوظيفى بنجاح.

وأوضح رئيس مياه الجيزة أنه تم تنفيذ المخطط من التدريب بزيادة 35% بتكلفة أقل من المخطط لها خلال العام المالى الماضى، من خلال عقد 22  دورة فنية و3دورة مالية و19 دورة إدارية و46 ندوات وورش عمل من خارج الخطة فى مجالات متعددة تلبية لاحتياجات قطاعات الشركة وبرامج الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.          

‏‫من جانبها قالت درية طاهر، رئيس قطاع التدريب بالشركة، إن برنامج إدارة المرافق يشمل تدريب العاملين الذين اجتازوا برامج اعداد القادة للصف الثانى على 4مراحل تتضمن الشق الفنى والشق الادارى والمالى واسلوك الوظيفى وكيفية ادارة المشروعات بهدف اختيار قيادات للشركة فى مجلس إداراتها.

وأشارت إلى أنه يتم تدريب ممن اجتازوا دورات قيادة الصف الثانى على كيفية إدارة الأزمات، مشيره إلى أنه  يتم تسكين هؤلاء الشباب فى مراكز قيادية بالشركة بوظائف مديروا إدارات بالإضافة إلى شغل وظيفة نائب مدير عام أو نائب رئيس قطاع من خلال تعديل الهيكل الوظيفى للشركة على مستوى المحطات والشبكات بهدف منحهم الفرصة كاملة لخدمة الشركة والعاملين بها وتطبيق مبدأ دعم الشباب لتولى المناصب القيادية خلال المرحلة الجديدة مما يؤكد استمرار منظومة دعم الشباب فى كل القطاعات التابعة.

 

 
 
 
 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة