أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم العالى: قبول استقالة عميد طب بنها ومدير المستشفيات إثر حادث الأسانسير

السبت، 03 فبراير 2018 06:37 م
التعليم العالى: قبول استقالة عميد طب بنها ومدير المستشفيات إثر حادث الأسانسير خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم السبت بالدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها بمقر الوزارة، وشهد الاجتماع استعراض التقرير المبدئى لحادث مصعد المستشفى الجامعى، الذى أودى بحياة 7 وإصابة 4 آخرين من المواطنين.

وتقرر فى ضوء نتائج  هذا التقرير المبدئى القرارات التالية، قبول استقالة عميد كلية الطب بجامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة، وقبول استقالة مدير عام المستشفيات بالجامعة، وقبول استقالة المدير الإدارى بمستشفيات الجامعة، وإقالة مدير الإدارة الهندسية لمستشفيات الجامعة، وإقالة المهندسة المشرفة على أعمال الصيانة والمصاعد بمستشفيات الجامعة، وصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ و50 ألف جنيه لكل مصاب من ميزانية جامعة بنها.

وطلب وزير التعليم العالى والبحث العلمى من رئيس جامعة بنها موافاته بنتائج التحقيقات النهائية التى تخص هذه الأزمة، كما طلب وزير التعليم العالى والبحث العلمى من رئيس جامعة بنها وكل رؤساء الجامعات أفادته بتقرير شهرى عن أعمال الصيانة لجميع المنشآت الجامعية على مستوى الجمهورية ليجرى تقييمها باستمرار من جانب الإدارة الهندسية بالوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

دائما نحن رد فعل وليس فعل ...

للأسف من يجد كل الكوارث التي تمر بالبلد تجد المسئولين فيها دائما رد فعل ولم نرى أبداً فعل ..هذا معناه أن الفشل دائما حليف كل ما تديره الجهات الحكومية.في حوادث الغرق وحوادث النقل بمختلف أنواعه .في حوادث المرور في المستشفيات وما تعانية في سقوط المباني وإنهيارها في حوادث الحريق وفي حوادث الطرق والتعليم والصناعة والصحة والبيئة والإسكان والصناعة والتموين والزراعة والري والتلوث وهلم جره.لم نجد من الحكومة خطط تحافظ على المواطن وأدميتة ؟ لم نجد الخطط البديلة التي تتلافى بها وقوع المصائب ؟ في الخارج يدرسون مشاكل الدول الأخرى لتلافي وقوع أي منها عندهم فنجد الخطط السليمة وكذلك الخطط البديلة وكله جاهز ..أما عندنا تقع الكارثة وللأسف المسئول عنها يبرر نفسه منها ويلقى بالتهمة على الأخريين ..أين التفتيش والرقابة التي والعقاب والثواب ؟؟ وزير الصحة لو عنده ذرة إحساس لإستقال من منصبه .لكن للأسف مرافق الصحة من أفشل المرافق بمصر الفساد يكسوها من نهب مخصصات الصحة من القائمين عليها والضحية هم المواطنين ..صح النوم يا حكومة.هل موظفي الحكومة يؤدون عملهم كما يجب ؟؟ وهل الصيانة يتم تطبيقها بكل معاييرها الصارمة في كافة مرافقنا ؟؟ وهل يتم التفتيش الدوري ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الصيانة الحاضر الغائب فى مصر

الصيانة ليست نوعا واحدا بل أنواع منها الدورية والوقائية والشاملة وكل له توقيته المحدد ووصفه فى كتالوج كل ماكينة ومعدة كما تفعل شركات السيارات مثلا. لا يكفى التعاقد مع شركات صيانة وننام فى العسل بعد أن وجدنا الشماعة التى سنعلق عليها المسئولية وشركة التأمين التى ستدفع التعويضات. مطلوب تفتيش دورى ومستمر وتأكد باستمرار من حسن سير الصيانات كل فى موعده وبالكفاءة المنصوص عليها فى العقود ونوعيات قطع الغيار التى يتم تركيبها. حسنا فعل وزير التعليم العالى ولا تزال المسئولية الجنائية قائمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

ونقول وماهو ذنب عميد الكليه هناك مسئول عن الاسانسير

لا اعرفه ولكن هناك مسئول عن صيانه الاسانسير والمفروض دفتر صيانه فهو غير متخصص في صيانه الاسانسير ونقول هناك من فتره في سنترال شخص وضع الاسانسير وخرج ليقبض مرتبه ورجع ليركبه فوقع في اسانسير في البير ومات يعني هي مشكله في كل المصالح لايوجد صيانه ولهذا نطالب بعمل دفتر صيانه للمعدات في اي منشأه سواء الات او اسانسير ومعرفه ماتم فيها حتي لايتكرر هذا حتي في العقارات يجب علي المحافظه تخصيص مسئول مثل مسئول الكهرباء والغاز والمياه لكي يقوم بالتفتيش علي العمارات حتي لايتكرر هذا فهذه مشكله في مصر كلها انه لايوجد صيانه ولا متابعه وحتي الصيانه ليست بالكفاءه الكامله فلكي ترتفع بلد اهتم بالاداره والصيانه وسوف تجد نجاح اتمني النشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة