أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير فلسطينى: بحثنا عوائق إتمام المصالحة الفلسطينية مع الوفد الأمنى المصرى

الإثنين، 26 فبراير 2018 12:01 م
وزير فلسطينى: بحثنا عوائق إتمام المصالحة الفلسطينية مع الوفد الأمنى المصرى الوفد الأمنى المصرى فى غزة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير النقل والمواصلات فى حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية، سميح طبيلة، إن اجتماعه وطاقم وزارته أمس الأحد مع الوفد الأمنى المصرى بحث العوائق التى تحول دون إتمام ملف المصالحة وخاصة موضوع الجباية. 

 

وأضاف طبيلة فى حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح الاثنين، أنه أكد للوفد المصرى أن وزارة النقل والمواصلات لم تحصل على أى "شيكل" من الأموال التى تجبيها حماس من قطاع النقل والمواصلات.

 

وقال الوزير الفلسطينى، إن الحكومة ومنذ بدأ الحديث عن المصالحة كانت تنفق 100 مليون دولار شهريا على التعليم والصحة والخدمات الأخرى فى قطاع غزة.

 

وأشار إلى أنه جرى أيضا بحث العوائق التى تتعلق بالمعابر، مؤكدا أنه حدث اختراق فى هذا الملف سيما بعد التمكن من منع دخول أى بضائع مخالفة للقانون عبر هذه المعابر، موضحا أنه تم الطلب رسميا من الوفد المصرى بالسماح لعشرين ألف معتمر من قطاع غزة بمغادرة معبر رفح فى موسم العمرة.

 

وبخصوص الاجتماع المشترك لحكومة الوفاق بين الضفة وغزة عبر الفيديو كونفرس، قال وزير النقل والمواصلات الفلسطينى إنه سيتم إقرار الموازنة بشكلها النهائى بما فيها استيعاب عشرين ألف من موظفى قطاع غزة، كما سيتم عرض قراءات لبعض القوانين المقترحة فى الجلسة المقررة غدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة