أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردنى آخر مستجدات القضية الفلسطينية

الأحد، 25 فبراير 2018 07:31 م
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردنى آخر مستجدات القضية الفلسطينية وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى نظيره الأردنى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكرى مع وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى، مساء اليوم الأحد، فى بروكسل عشية اجتماع وزراء خارجية اللجنة السداسية العربية بشأن القدس مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن الوزير المصرى هنأ نظيره الأردنى بتجديد الثقة فيه فى الحكومة الأردنية الجديدة، مثنياً على علاقات التعاون والشراكة المثمرة مع المملكة الأردنية الهاشمية.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية، وأبرز التطورات الإقليمية، خصوصًا تلك المرتبطة بدعم القضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، فضلاً عن العمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين، لبحث سبل إحياء عملية السلام والحفاظ على المرجعيات الخاصة بها، تمهيداً لاجتماع يوم الاثنين للجنة الوزارية العربية مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى.

كما بحث الوزيران أيضًا آخر المستجدات على الساحة العربية، بما فيها تطورات الوضع فى سوريا وجهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة.

وأشار أبو زيد إلى أن الوزيرين ناقشا مسار التعاون الثنائى بين البلدين، إذ أكدا على الأهمية التى توليها حكومتا مصر والأردن لتعزيز آفاق التعاون، كما أكدا على الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق فيما يتعلق بمجمل الأوضاع فى المنطقة العربية، مضيفًا أن شكرى والصفدى تطرقا أيضًا إلى الإعداد للقمة العربية المقبلة والملفات الرئيسية المطروحة أمامها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة