أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل مشرع أفغانى سابق وحارسه الشخصى فى هجوم مسلح بكابول

الأحد، 25 فبراير 2018 02:15 م
مقتل مشرع أفغانى سابق وحارسه الشخصى فى هجوم مسلح بكابول الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول أفغانى بارز اليوم الأحد، مقتل مشرع سابق وحارسه الشخصى إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين فى العاصمة كابول.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية نقلا عن المتحدث باسم قائد شرطة كابول بصير مجاهد قوله، " إن المشرع السابق رافى جول أفغان وحارسه الشخصى قد لقيا مصرعهما فى منطقة "خير خانه" الشمالية فى العاصمة الأفغانية ".

وأضاف : " أن المهاجمين تمكنوا من الفرار، ولم تتضح الدوافع وراء هذا الهجوم بعد.. وقد تم فتح تحقيق من قبل الشرطة فى هذه الواقعة ".

وكان جول أفغان قد شغل منصب نائب رئيس مجلس الشيوخ فى البرلمان الأفغانى، وعمل مؤخرا كمستشار للرئيس التنفيذى للبلاد عبد الله عبد الله.. ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.

فى سياق آخر، أعلن مسؤولون أمنيون أفغان اليوم مقتل 3 مسلحين على الأقل من حركة طالبان بينهم عضو بارز بالحركة، وإصابة 6 أخرين بجروح إثر اشتباكات مع القوات الأفغانية فى إقليم فارياب شمال أفغانستان.

وذكرت قوات "الفيلق شاهين 209" التابعة للجيش الوطنى الأفغانى - وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- أن الاشتباك الأخير وقع فى حى جورماخ فى الإقليم.. مضيفة أن القوات والمدنيين الأفغان لم يتكبدوا أى خسائر خلال تلك الاشتباكات.

ومن جانبها، لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة ومن بينهم حركة طالبان على التقرير حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة