أكرم القصاص - علا الشافعي

معارض أسترالى:لن نؤيد قانون حظر التبرعات الخارجية لمعاقبته المؤسسات الخيرية

الأحد، 25 فبراير 2018 01:25 م
معارض أسترالى:لن نؤيد قانون حظر التبرعات الخارجية لمعاقبته المؤسسات الخيرية رئيس الوزراء الأسترالى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرّح زعيم المعارضة الأسترالى ورئيس حزب العمال، بيل شورتن، اليوم، بأن حزبه لن يؤيد مشروع القانون الذى يحظر التبرعات السياسية الخارجية فى البلاد، لأنه "يعاقب" الجمعيات الخيرية.

وقال شورتن، حسبما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية - على موقعها الإلكترونى، اليوم الأحد - أنه يعتقد بإمكانية العمل على حظر هذه التبرعات دون التأثير على عمل منظمات أخرى بينها تلك غير الساعية للربح.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن زعيم المعارضة الأسترالى قد شددّ من لهجته إزاء مقترح، تقدمت به حكومة رئيس الوزراء الأسترالى مالكوم ترنبول - ضمن تغييرات تشريعية أخرى - من شأنه حظر التبرعات الخارجية لأستراليا، وأكد "شورت"، بهذا الصدد أنه لن يؤيد مقترحًا من شأنه "إسكات" الجمعيات الخيرية وغيرها من المنظمات غير الساعية للربح.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تعليقات شورتن أتت عقب قرار مجموعة نشطاء (جيت أب) الأسترالية بشن حملة جديدة تستهدف حزب العمال لحث اعضاء الحزب على الانضمام لحملة، تستهدف الضغط على أعضاء البرلمان الفيدرالى ضد مشاريع القوانين المقترحة من قبل الحكومة، يذكر أن مشروع القانون، الذى اقترحته الحكومة الأسترالية فى شهر ديسمبر من العام الماضى، يهدف حظر التبرعات السياسية الخارجية، وأنه يتضمن أيضا قيودا على المنظمات غير الساعية للربح والتى حشدت بدورها معارضة من جانب (جيت أب) ومنظمات خيرية وحزب الخضر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة