أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. حمدى رزق: السلفيون كفّروا الأقباط وصدروا ما يكفى قرونا لكراهية المسلمين

الأحد، 25 فبراير 2018 11:06 م
فيديو وصور.. حمدى رزق: السلفيون كفّروا الأقباط وصدروا ما يكفى قرونا لكراهية المسلمين حمدى رزق خلال اللقاء الذى نظمه المعهد السويدى بالإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى حمدى رزق: "إن كلمة قبطى تشمل جميع المصريين، فهناك قبطى مسلم وقبطى مسيحى"، مضيفا أن الكتاب غير موجه للمسيحيين فقط بدليل أن أكثر مبيعات كتاب "كيرياليسون فى محبة الأقباط" من المسلمين، والمحبة تحتاج لتوثيق، والكتاب محاولة لتوثيق المحبة.

 

وأضاف رزق أن السلفيين صدر عنهم خلال الـ ١٠ أعوام الماضية ما يكفى قرونا من الكراهية للمسلمين على رأسهم "برهامى" الذى كان يُكفّر المسيحيين، على الرغم من وجود قمص يشترى صك الأضحية فى عيد الأضحى.


وأوضح رزق، خلال اللقاء الذى نظمه المعهد السويدى بالإسكندرية، مساء اليوم الأحد، لمناقشة كتابه الأخير "كيرياليسون..فى محبة الأقباط"، والذى يوثق وضع الأقباط فى مصر منذ ثورة يناير 2011 وحتى يناير 2018، بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة السابق، الذى أدار اللقاء، والنائبة منال ماهر إبراهيم، عضو مجلس النواب، وبيتر ويدرود رئيس المعهد السويدى بالإسكندرية، إنه كان من الصعب تسجيل وثائق الكراهية فى مصر، لذلك تم تسجيل المحبة.

 

وأوضح رزق أن الأقباط فى مصر فى محنة، ومحنتهم لا تنفصل عن محنة المصريين، وخلال الأعوام الماضية تغيرت عقول المصريين، وأصبح لا توجد محبة، وكل شخص أصبح منفصلا عن الآخر من خلال هاتفه المحمول، وعالمه الافتراضى، وأضاف قائلا: "كلنا فى الهم قبط"، مؤكدا أن الكتاب يركز على فلسفة المسيحى بارتباطه بالأرض والوطن، وله منظور من ناحية التوثيق خلال 7 أعوام منذ 2011 حتى 2018.


يذكر أن الكتاب يقدم العديد من الحقائق التاريخية المثيرة للاهتمام، والتأمل فى بعض النصوص المقدسة من التراث الإسلامى والقبطى؛ ليربط الحقائق والنصوص بالواقع الاجتماعى المصرى.

 

جانب-من-اللقاء
جانب من اللقاء

 

حمدى-رزق-خلال-اللقاء-الذى-نظمه-المعهد-السويدى-بالإسكندرية-(1)
حمدى رزق خلال اللقاء الذى نظمه المعهد السويدى بالإسكندرية

 

حمدى-رزق-خلال-اللقاء-الذى-نظمه-المعهد-السويدى-بالإسكندرية-(2)
حمدى رزق خلال اللقاء الذى نظمه المعهد السويدى بالإسكندرية

 

حمدى-رزق-خلال-اللقاء-الذى-نظمه-المعهد-السويدى-بالإسكندرية-(3)
حمدى رزق خلال اللقاء الذى نظمه المعهد السويدى بالإسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا شبرا

ربنا يكتر من امثالك يا استاذ حمدي

أملنا فيكم في التنوير وإزالة الكراهيه والتطرف من قلوب السلفييين والاخوان 

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

بتعرض على ربنا

اظن ان رنبنا اتزل الاديان الثلاثه اليهودية والمسيحية والاسلام انتم لتعدلوا على الخالق اف لكم

عدد الردود 0

بواسطة:

أيوب

القرآن كفرهم و امر بحسن معاملتهم في نفس الوقت

مش محتاجة سلفيين و لا غيره. اقرأ القرآن. ثم هل الكنيسة تعتبر المسلمين مؤمنين ؟ بلاش نخادع بعض. و دعونا من دعوات الكراهية فالدين لله و الوطن للجميع. و طبيعي ان يكفر كل دين اتباع الديانات الاخري . المهم ان يقف هذا عند حد الاعتقاد و لا يتعدي عل حقوق المواطنة للأخر. التعايش و التسامح و المواطنة بيجب ان تحكمها وحدة الجغرافيا و التاريخ و المصير. فيجب الضرب بيد من حديد علي مثيري الفتنة من الجانبين من يقول بضرورة فرض الجزية علي المسيحيين و من يقول ان المسيحيين هم السكان الاصليين لمصر و ان المسلمين غزاة يجب ان يرحلوا. 

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

نحن فى أمس الحاجة لثورة فى تصحيح المفاهيم وضبط المسار المنحرف لها

وهذة الثورة تبدأ منذ الصغر لدى الاطفال فى الحضانة ثم المدرسة الابتدائية فالاعدادية ومن بعدها الثانوية ولا مانع فى المرحلة الجامعية --وفى الجوامع والكنائس والشوارع والحوارى والأزقة ومواقع العمل --بأختصار فى كافة الاماكن والنواحى الحياتية--أعدائنا كثير ولا هم لهم ألا هدمنا وبأى صورة تارة بالحصار الاقتصادى لخنق الناس وجعلهم ينقمون على كل شيئ وتارة محاربتنا فى العلم عن طريق بث سموم وأفكار للنشئ تدعو للكراهية منذ الصغر وتارة بالارهاب وتارة بالفتن --أذا ماذا نحن بفاعلون كى نقف ونصد هذة الهجمة الشرسة التى تزداد ضراورة يوما بعد يوما فى الخارج والداخل وللأسف الشديد هناك من يعاونهم فى ذلك من ضعاف النفوس--نحن نحتاج لثورة بفكر راقى متحضر بعيد عن التعصب تتحد فية كل الايادى الشريفة الطاهرة من جموع الشعب لعمل سدا منيعا أمام تلك المحاولات --ففى الاتحاد قوة --وفى الفرقة مهانة وأذلال وأنكسار--ومع هذا نحن المصريين بكافة طوائفة مسلمين ومسيحيين قادرين بأذن الله على عمل هذة الثورة التنورية وأجتياز كل هذة المحن والنصر سيكون حليفنا بأذن اللة--وعلى من يتربصون بنا وأعداء المحبة والانسانية والسلام واله منا عارف(منين نجيب الصبر)

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

بالعقل فقط

الإخوان السلفيين وكل من ينتمي لتيار ديني بلا استثناء.. انتم صنيعة الإنجليز او الامريكان ..وبما انهم أعداء الديانات...إذن انتم أداتهم..الإلحاد والكفر والبعد عن الدين كان نتيجة تسميمكم للعقول..لقد أدخلوا أيديهم فيكم حتى الكتف فأنتجوا الكراهية للإسلام والفتن من لحاكم الكريهة.

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

ياترى هيعملوا إيه مع المتغيرات الإيجابية والحضارية والسريعة بالسعودية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

متغيرات تتم في أيام بل وفي ساعات .. قيادة المرأة للسيارة .. بناء دور السينما على نطاق واسع .. إنشاءدار أوبرا عالمية .. إقامة حفلات الغناء .. حضور السيدات والبنات مباريات الكرة .. ممارسة الفتيات لكل أنواع الرياضة .. بالفكر المستنير يتواصل التغيير في المملكة .. ولو فكر قادة هذا البلد الشقيق في انتظار فتاوى شيوخ السلفية للتغيير لكان عليهم الإنتظار لمئات السنين .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

خفافيش الظلام .. أعداء الحياة ..

لجأ المسلمون الضعاف والمطاردين لملك الحبشة المسيحي فحماهم وأنقذهم من بطش قريش .. الرسول الكريم يسمح لنصارى نجران بأداء مناسكهم في مسجده صلى الله عليه وسلم .. مستحيل أن يستوعب هؤلاء هذه العظمة وجوهر الدين الخالد .. هم أداة في يد المخربين .. هم خفافيش الظلام أعداء الحياة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة