أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. والد طفل بالغربية يناشد مساعدته فى علاج ابنه المصاب بعيب خلقى بالقلب.. قارئ ينقل معاناة أهالى سوهاج فى الحصول على تذاكر العلاج.. وأهالى قرية كفر سنجلف بالمنوفية يطالبون تطهير ترعة تلوانه

الأحد، 25 فبراير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. والد طفل بالغربية يناشد مساعدته فى علاج ابنه المصاب بعيب خلقى بالقلب.. قارئ ينقل معاناة أهالى سوهاج فى الحصول على تذاكر العلاج.. وأهالى قرية كفر سنجلف بالمنوفية يطالبون تطهير ترعة تلوانه دفتر أحوال المواطن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- قارئ ينقل معاناة أهالى سوهاج فى الحصول على تذاكر العلاج

نقل القارئ أحمد على السيد حافظ، معاناة أهالى سوهاج من المرضى وذويهم فى قطع التذاكر بمستشفى سوهاج العام وطالب القارئ المسئولين فى وزارة الصحة بالعمل على تخفيف المعاناة عن المرضى وزويهم بمحافظة سوهاج.

 

طوابير قطع تذاكر علاج الأطفال بمستشفى سوهاج العام
طوابير قطع تذاكر علاج الأطفال بمستشفى سوهاج العام

- أهالى قرية كفر سنجلف بالمنوفية يطالبون تطهير ترعة تلوانه

ناشد أهالى قرية كفر سنجلف الجديد، التابع لمركز الباجور بالمنوفية ، المسئولين بمحلس المدينة، تطهير ترعة تلوانه، حيث تتراكم القمامة على ضفتيتها وانتشار الروائح الكريهة وخوفا من إصابة الأطفال بالأمراض.

وأضاف القارئ محمود رمضان نصار، عبر رسالته قائلاً: "نعانى من تراكم المخلفات فى الترعة وانتشار الحشرات والروائح الكريهة وطفح المياه خارجها، مما أدى إلى اتلاف الطبقة الأسفلتية".

 وطالب القارئ المسئولين، بسرعة تطهيرها حيث انتشار الروائح الكريهة، مما قد يصيب الأهالى بالعديد من الأمراض.

القمامة على ضفاف ترعة كفر سنجلف
القمامة على ضفاف ترعة كفر سنجلف

- شكوى من قطع الأشجار فى طريق مركز شبراخيث بالبحيرة

أرسل القارئ زكريا الخويسكى، شكوى من قطع أشجار الزينة على طريق القرى التابعة لمركز شبراخيت فى محافظة البحيرة.

وقال القارئ: ظاهرة انتشرت فى بعض القرى التابعة للوحدة المحلية بقرية محلة فرنوى – مركز شبراخيت، خصوصا الطريق الذى يربط بين قرية فرنوى وقرية محلة قيس، حيث تم تقطيع أغلب أشجار الزينة نهائيا، وليس قصها لعمل مناظر جمالية على الطرقات، حيث أدى هذا البتر إلى انتهاء عمر هذه الأشجار سريعا".

وناشد القارئ المسئولين فى محافظة البحيرة، مسائلة المتسببين فى تلك الواقعة التى شوهت المنظر الجمالى للطريق.

الاشجار المقطوعة
الاشجار المقطوعة

- انتشار مخلفات البناء والقمامة على جانبى الطرق بـ6 أكتوبر

اشتكى عدد من سكان مدينة 6 أكتوبر، من انتشار الردم ومخلفات البناء والقمامة على الطرق الرئيسية، ما أضر بالشكل الجمالى والحضارى للمدينة.

وطالبت القارئة سهير حسن، المسئولين المختصين بمحافظة الجيزة وجهاز مدينة 6 أكتوبر بضرورة العمل على انتشال القمامة وتجميل الطرق بزرع الأشجار على جوانب الطرق.

الردش
الردش

- والد طفل بالغربية يناشد مساعدته فى علاج ابنه المصاب بعيب خلقى بالقلب

"محمد صلاح" طفل لا يتعدى عمره 7 أيام ولد بنصف قلب تقريبا، لديه عيب خلقى بالقلب وضمور فى البطين الأيمن وانعكاس فى الشرايين، كما أن لديه مشاكل بالأوعية الدموية وحالته تسوء كل يوم منذ ولادته، مما يجعله بحاجة إلى زرع قلب.

وقال والده صلاح الشيخ والمقيم بمركز السنطة التابع لمحافظة الغربية، إن "محمد" بحاجة لعملية من أول يوم لولادته بتكلفة تصل إلى 2 مليون جنيه.

الطفل
الطفل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة