أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بتطبيق وقف إطلاق النار فى سوريا "بشكل فورى"

الأحد، 25 فبراير 2018 03:31 ص
الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بتطبيق وقف إطلاق النار فى سوريا "بشكل فورى" أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة
الأمم المتحدة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، السبت، بقرار مجلس الأمن الدولى، وقف إطلاق النار لمدة 30 يوما فى سوريا، وقال أنه يجب تنفيذ هذا القرار "بشكل فوري".

وصوت مجلس الأمن بالاجماع على قرار دعمته روسيا يطالب "كل الاطراف بوقف الاعمال الحربية فى اسرع وقت لمدة 30 يوما متتالية على الاقل فى سوريا"، بينما كانت الطائرات الحربية السورية تقصف الغوطة الشرقية معقل فصائل المعارضة قرب دمشق.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك "يؤكد الأمين العام على توقعاته بأن يتم تنفيذ هذا القرار بشكل فورى ومستمر، وخاصة لضمان الادخال الفورى والأمن والمستمر دون عرقلة للمساعدات والخدمات الانسانية واجلاء المرضى والجرحى وتخفيف المعاناة عن الشعب السوري".

وذكّر جوتيريس كل الأطراف "بواجبهم الحتمي" فى حماية المدنيين، مضيفا ان "الجهود لمحاربة الارهاب لا تحل مكان هذه الالتزامات".

وجاء التصويت المنتظر منذ وقت طويل على قرار وقف النار فى مجلس الأمن فى الوقت الذى تخطى فيه عدد القتلى بعد سبعة ايام من القصف الذى استهدف الغوطة الشرقية اكثر من 500 شخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

الوقت المناسب

الشعوب العربية لا تنتفض إلا حين يأتى الوقت المناسب لذلك، فهى تعيش وفقا لما تجد انفسها فيه، وتظل مواصلة طريقها ومستمرة فيه، حتى تجد بانها قد ابتعدت كثيرا عن المسار الصحيح الذى فيه انحراف كبير وخطر عميم وأذى اصبح يلحق بالجميع، وان هذا هو ما يؤدى إلى حدوث الثورات او المتغيرات او التطورات فى مجتمع من المجتمعات، ويصبح هناك ضرورة ملحة فى الانقلاب على الوضع، من اجل ان يكون هناك ما يتناسب ويواكب الاوضاع المستجدة فى المنطقة او العالم، او ما يجب بان يكون من تصحيح المسار الذى يمكن بان يحقق نتائج افضل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة