أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رئيس الأركان يطالب السيسى بمد عملية سيناء 2018 للقضاء التام على الإرهابيين

الأحد، 25 فبراير 2018 10:58 م
فيديو.. رئيس الأركان يطالب السيسى بمد عملية سيناء 2018 للقضاء التام على الإرهابيين رئيس الأركان
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، أن حجم التعويض الذى تم صرفه للمواطنين، الذين تمت إزالة منازلهم فى المنطقة العازلة فى مدينة رفح بشمال سيناء بلغت 900 مليون جنيه.

واستأذن الفريق فريد، الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، ومتابعة تنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018، بإطالة مدة العملية أكثر من 3 أشهر، للتأكد من القضاء التام على العناصر الإرهابية، والتطهير الكامل لسيناء من الإرهاب.

وأكد أن الفترة الحالية شهدت أقصى درجات اليقظة وتأمين منظومة الحدود، مشيراً إلى أنه على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى يتم دعم العناصر التكفيرية عبر العناصر الحدودية أو عن طريق البحر.

وأشار رئيس الأركان إلى أن العناصر الإرهابية تسعى بالتوسع فى استخدام العبوات الناسفة إلى جانب السيارات المفخخة والقناصة إلى جانب القنابل اليدوية بدائية الصنع، فى ظل عدم قدرتها على المواجهة المباشرة مع قواتنا فى سيناء.

وتابع: "على الاتجاه الاستراتيجى الغربى، يتمثل أهم التهديدات إلى سعى الأهداف المدعومة إقليما لدعم العناصر الإرهابية ومساعدة التسلل عبر الحدود لإحداث حالة من الانفلات الأمنى داخل العمق المصرى، كما سعى عناصر التنظيم لايجاد مسارات تهريب آمنة لنقل الاسلحة والعناصر الأجنبية من الاتجاه الجنوبى الاستراتيجى".

وأشار إلى أن هذه التنظيمات وعناصرها تسعى لاستهداف دور العبادة لإرباك المشهد الداخلى للبلاد وزعزعة الثقة بين الشعب والأجهزة التنفيذية.

وأضاف أن محددات العملية الاستراتيجية كانت تستهدف لتمشيط شبه جزيرة سيناء من الضفة الشرقية لقناة السويس وحتى خط الحدود الدولية، والقضاء على العناصر التكفيرية وفرض السيطرة الأمنية وإعادة الاستقرار وتطهير سيناء خلال 3 أشهر.

وتابع فريد موجها حديثه للرئيس السيسى :" لو سمحتلى فى النقطة دى يا فندم التكليف اللى حضرتك أمرت بيه أن يتم تطهير سيناء خلال 3 أشهر، الحقيقة إن إحنا بنجهز للعملية من ساعة تكليف سيادتك لينا، لكن فى التنفيذ وده كان من ضمن التقديرات اللى إحنا مقدرينها، إحنا بننفذ العملية على الأرض ضد عناصر نفذت العديد من التجهيزات الهندسية تحت الأرض، ولها مخازن بتحتوى على مواد ناسفة شديدة الانفجار، وبها مناطق سكنية، والقوات تواجه هذه العناصر فى مناطق سكنية، وبالتالى يصعب تفتيش هذه المناطق، وفى نفس الوقت عايزين نحافظ على أهلنا فى سيناء، ومن هنا يا فندم بنستأذن سيادتك إن العملية هتمتد لأكثر من كده عشان نطمن سيادتك ان سيناء اتطهرت، ونؤكد لسيادتك إن التنمية بتتم زى ما بترجوها للبلاد".

وواصل رئيس الأركان حديثه :" فى نفس الوقت بأكد لسيادتك إن التنمية بتتم وإحنا بنأمن العناصر، ولكن يا فندم هنحتاج رجالك وأبناءك من القوات المسلحة والشرطة يفتشوا الأرض على رجلهم مش بمعدة عشان نطمأن إن مفيش حاجة بعد كده تظهر تؤثر على معنويات الشعب المصرى ومقومات التنمية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب

التوقيت

ضبط التوقيت تروس الساعة العقارب... ساعة الزمن و الزمان... الهدف أمامك.. جاهز... هكذا هي الفرص عندما تكون هدف مشروع.. اقتنصها بالإمكانيات و الوسائل هو المتاح أمامك الهدف و الفرص... إستغلال حركة الهدف و الفرص هو كامل السيطرة و التحكم إذاً أنت الآمر و صاحب القرار ... و الفرص و الهدف أصبح قيد الإعتقال... بالمعادلات الأستراتيجيات العسكرية الحربية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي ونصيحه

احرقوا الارهابيين بقاذفات اللهب التي استخدمت في حرب 1973

عندما يتم اسر الارهابيين سلطوا عليهم قاذفات اللهب حتي يتم حرقهم احياء لانهم عندما يتمكنون من العسكري الجيش او الشرطه لايرحموه ويضعون الالغام فلا رحمه معهم استخدموا كل الوسائل الممنوعه معهم من قنابل حاربه ونابلم وقاذفات لهم وقنابل فسفوريه وقنابل ارتجاجيه وقنابل غاز في الانفاق او غازات خانقه حتي تتسرب للمكان الذي به نفق في ناحيه غزه واي اتجاه واغمروا الارض بمياه البحر حتي تظهر الاننفاق لان الماء يظهر اي نفق اذا تم غمر اي منطقه بطول الحدود لانريد ارهابي يتم سجنه وتعلفوه وكله تكاليف علي ميزانيه الدوله ويطلع واحد محامي بير سلم يمطمط في الاحكام وطبعا من ورائه عصابه الاخوان تدفع للمحامي نريد جثه ارهابي ولا نريد ارهابي حي لانهم يريدون ان يموتون ويذهبون للمتعه مع الحوريات والغلمان المخلدون للجنس ويريدون ان يشربوا خمر فعجلوا بقتلهم حتي يذهبوا للحوريات والغلمان وشرب الخمر لاتقبض عليه لانك تحقق له حلمه بل اسرع في تحقيق حلمه بقتله حتي لايضع قالب طوب لحمايه اعضائه عندما يذهب للحوريات والغلمان وشرب الخمر كما يخرفون ويقولون اتمني الننشر وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

لابد ان ندرك

ان العملية الشاملة سيناء2018 حققت نصر مدوى وساهمت فى استقرار الاوضاع فى سيناء بشكل كبير ولكن يجب اخذ  الحذر بان الارهارب مازال موجودا والقيادات الارهابية بالخارج مازالت تخطط وتستقطب وتجند عناصر لمحاولة الظهور بشكل اقوى فهدوء الاوضاع اثناء العملية لايعنى نهاية الارهاب فبعد النجاحات التى حققها الجيش فى سيناء لكن راس الافعى مازالت موجودة وتبث سمومها فى عقول الشباب عن طريق مساعدة بعض الانظمة المتطرفة والكارهة لمصر بمساعدة هؤلاء الارهابيين ومدهم بالدعم الكامل من عناصر واسلحة ومتفجرات فلابد ان نكمل نجاحنا فى محاربة الارهاب حتى بعد انتهاء العملية الشاملة بعدم الاسترخاء فى سيناء وتامين حدودنا من كل الجهات كما كانت تؤمن اثناء العملية الشاملة وكذلك نبدا فى التنمية وجذب المستثمرين لكى نرى سيناء التى كانت ماوى للارهاب تحولت الى اكبر المناطق اقتصادا وسياحة 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة