أكرم القصاص - علا الشافعي

التضامن: صرف ألف جنيه لكل مصاب و5 آلاف لأسرة المتوفى بحادث أتوبيس الإسكندرية

الأحد، 25 فبراير 2018 04:20 م
التضامن: صرف ألف جنيه لكل مصاب و5 آلاف لأسرة المتوفى بحادث أتوبيس الإسكندرية مصابى حادث الاسكندرية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم صرف إعانة عاجلة من مؤسسة التكافل التابعة لمديرية التضامن بالإسكندرية بقيمة 250 جنيها لكل مصاب موجود حاليا فى عدد من المستشفيات لتلقى العلاج، من إجمالي 22 مصابا فى حادث انقلاب أتوبيس على الطريق الساحلي بالإسكندرية أمس، الذي أودى بحياة 8 عمال من شركة خاصة للبورسلين.
 
وأضافت الوزيرة في تصريحات اليوم، أن هناك 5 مصابين غادروا المستشفيات التى نقلوا إليها بعد الحادث أمس حيث تحسنت حالتهم كما غادرت حالة واحدة بالأمس دون إعلام المستشفى وحالة ثانية اليوم بعد تحسنهافي حين غادر إثنان بمجرد تلقي الإسعافات الأولية وبدون تسجيل دخول كما توجد حالتان تم نقلهما إلى مستشفى خاص   اليوم لاستكمال العلاج بناء على رغبة أسرتيهما.
 
من جانب آخر، سيتم صرف تعويضات بقيمة ألف جنيه من مؤسسة التكافل فى البحيرة عن كل حالة إصابة و5 آلاف جنيه عن كل حالة وفاة حيث أن الحالات جميعها من محافظة البحيرة وبالتالى يتم الصرف من مقر إقامتها.
 
وأوضح محمد كمال مدير مديرية التضامن في الاسكندرية أنه لم يتم الانتهاء بعد من حصر حالات الوفاة الذين لقوا حتفهم بالحادث نظرا لتفحم الجثث مما يتطلب إجراء تحليل DNA بالتعاون مع وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية وذلك للتعرف على هوية الضحايا تمهيدا لاستصدار شهادات وفاة ثم إعلام وراثة يتم على ضوئه تحديد مستحقى التعويض، حيث إن جميع العمال مؤمن عليهم في الشركة التى يعملون بها وبالتالى من حقهم صرف تعويض وفقا للقانون واللوائح المنظمة للإصابة والوفاة في حادث أثناء التوجه للعمل.
 
وأوضح وكيل مديرية التضامن بالإسكندرية أن سامى الصياد وكيل مديرية التضامن بالبحيرة  قد قام بزيارة المصابين  للإطمئنان على حالتهم بناء على توجيه الوزيرة غادة والى ومحافظ الإسكندرية ولدعم أسرهم والتأكيد على تقديم الرعاية الطبية اللازمة وصرف إعانة عاجلة لهم .
 
وفِى نفس الإطار، وأنه تم التنسيق مع مؤسسة مصر الخير لتوزيع 17 كرتونة أغذية متنوعة إضافة إلى أغطية عبارة عن لحاف لكل مصاب 
 
 يذكر أن الحادث وقع ظهر أمس السبت بالقرب من نزلة كوبري الألمان في الإسكندرية، عندما انقلب أتوبيس يقل عمالا تابعين لإحدى شركات السيراميك ثم اشتعلت النيران به، ما نتج عنه مصرع 8 عمال، وإصابة 22 آخرين؛ إصابة 4 منهم مضاعفة.. ويوجد إثنان منهم في مستشفى رأس التين بينما الإثنان الآخران موجودان فى مستشفى القبارى.
 
 
مصابى حادث الاسكندرية (2)
مصابو حادث الاسكندرية

مصابى حادث الاسكندرية (3)
مصابى حادث الاسكندرية 

مصابى حادث الاسكندرية (4)
مصابو حادث أتوبيس إسكندرية 

مصابى حادث الاسكندرية (1)
مصابو حادث الاسكندرية 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة