أكرم القصاص - علا الشافعي

فضائح ملف قطر 2022 تتواصل.. الاتحاد الدولى يدرس نقل البطولة إلى إنجلترا أو الولايات المتحدة.. الفيفا يحسم قراره الأخير بنهاية العام الجارى.. والمقاطعة العربية كلمة السر وراء ضياع الحلم المونديالى لإمارة الإرهاب

السبت، 24 فبراير 2018 12:35 ص
فضائح ملف قطر 2022 تتواصل.. الاتحاد الدولى يدرس نقل البطولة إلى إنجلترا أو الولايات المتحدة.. الفيفا يحسم قراره الأخير بنهاية العام الجارى.. والمقاطعة العربية كلمة السر وراء ضياع الحلم المونديالى لإمارة الإرهاب ملف قطر 2022
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال الحديث متواصلا عن الفساد المتعلق بملف قطر لإستضافة مونديال 2022، حيث كشفت مصادر ألمانية الجمعة أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يدرس إمكانية سحب شرف تنظيم البطولة من قطر، نظرا للفساد الذى شاب عملية إسناد تنظيم البطولة إلى الدولة الخليجية. 

وقال التقرير الألمانى أن مونديال 2022 مهدد بسحب تنظيمه من دولة قطر، على أن يتم نقله إلى إنجلترا أو الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن عملية إسناد شرف تنظيم كأس العالم عام 2022 إلى قطر افتقر إلى النزاهة.

سيب بلاتر
سيب بلاتر

 

وأضافت هذه المصادر أن ​الفيفا​ ينظر باهتمام كبير للوضع فى قطر خلال الفترة الأخيرة، بعد مقاطعة 4 دول عربية لها، وهى مصر، ​البحرين​، ​الإمارات​ و​السعودية​، بسبب تورطها فى دعم الجماعات الإرهابية، وأن ذلك قد يؤثر على تنظيمها لكأس العالم .

وأشارت تلك المصادر إلى أن الاتحاد الدولى سوف يعلن قراره النهائى بشأن كاس العالم 2022، فى نهاية العام الجارى، مؤكده أن الفساد الذى يشوب ملف التنظيم القطرى سوف يؤثر بنسبة كبيرة على حقوق بث مونديال 2018.

 

DWwBz3bWsAEpuOB
 

وتؤكد المصادر الالمانية أن قطر قامت بشراء 24 صوتا من أعضاء المجلس التنفيذى فى الفيفا، وهو ما تسبب فيما بعد صدور قرارات بإيقافهم عن ممارسة أعمالهم.   

 

اعتراضات على إقامة المونديال فى قطر 
 

أقامت رابطة الأندية الإسبانية دعوى قضائية أمام محكمة التحكيم الرياضية "كاس" ضد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على قرار استضافة قطر مونديال 2022، وإقامته فى منتصف الموسم تجنبا لإقامته فى الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقدم خافيير تيباس رئيس الرابطة 3 تقارير للمحكمة تبين الخسائر الناتجة عن إقامة المونديال فى فصل الشتاء التى ستصل إلى 65 مليون يورو.

وتضامن رئيس الاتحاد الفرنسى فريدريك تيريز مع الدعوى، معبرا عن دعمه لكافة الإجراءات القانونية تجاه هذا القرار الخاطئ من الفيفا.
 

ملاعب قطر تترنح وتباطؤ شديد فى تنفيذ الإنشاءات
 

وكشف تقرير أمريكى تراجع العمل فى الملاعب الثمانية التى ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022 بنسبة 40 %، ووفقا لمجلة "بيزنس انسايدر" الأمريكية فإن شركة متخصصة فى مجال التكنولوجيا التقطت صورا عبر الأقمار الصناعية لمواقع العمل فى ملاعب مونديال قطر 2022، وأظهرت عدم وجود تقدم ملحوظ فى العمل داخل تلك المنشآت منذ بداية الحصار على قطر، وقالت المجلة إن ملاعب قطر تترنح، بسبب نسبة التنفيذ البطيئة.

ملعب لوسيل
ملعب لوسيل

 

وقال مارك أوكونيل، الرئيس التنفيذى لشركة الاستشارات الاستثمارية في أوكو جلوبال، في تصريحات للمجلة الأمريكية إن المشاريع في قطر "متوقفة في كثير من الحالات"، مشككا فى قدرة البلاد على استضافة كأس العالم عام 2022.

ولا تظهر صور الأقمار الصناعية سوى تقدم ضعيف خلال عام 2017 في ملعب "لوسيل إكونيك" في لوسيل، خاصة منذ بدء الحصار في يونيو.

ملعب الريان
ملعب الريان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة