أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "عروض استربتيز على روح المرحوم" فقط فى الصين.. "رقصات تَعرِّى" لجلب المعزين للجنازات.. تقارير: الراقصات يستحممن عاريات أمام الناس ويطلبن مشاركة الحضور فى العروض.. والحكومة تتدخل لمواجهة الظاهرة

السبت، 24 فبراير 2018 03:00 ص
صور.. "عروض استربتيز على روح المرحوم" فقط فى الصين.. "رقصات تَعرِّى" لجلب المعزين للجنازات.. تقارير: الراقصات يستحممن عاريات أمام الناس ويطلبن مشاركة الحضور فى العروض.. والحكومة تتدخل لمواجهة الظاهرة رقص تعرى فى الصين بالجنازات
كتب: رباب فتحى ـ هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ زمن طويل، وفقط فى الصين، لم يجد مزارعون صينيون فى شرق البلاد سوى الاستعانة براقصات التعرى "الاستربتيز" لاجتذاب أعداد كبيرة من المعزين إلى الجنازات، اعتقاداً منهم أن ذلك بمثابة تشريف لأفراد أسرة الميت ويجلب لهم الحظ.

 

وقالت صحيفة، "تشاينا سنترال"، إن راقصات التعرى اللاتى تستعين بهن أسرة المتوفى يستحممن أمام الناس ويقدمن عروضا عارية مع الثعابين ويقمن حتى بخلع سراويل المشاهدين من الرجال ويطلبن منهم المشاركة فى الرقص.

رقص التعرى فى الصين على الجنازات
رقص التعرى فى الصين على الجنازات

 

وأضافت وسائل الإعلام المحلية، إن عروض "التعرى" الليلية فى مقاطعتى دونج خاى وليان بشرق الصين أصبحت تجتذب أعدادا كبيرة من الناس ولا سيما من العمال المهاجرين، واشتدت المنافسة بين منظمى تلك العروض لدرجة أن بعض السكان ينظمون عرض تعرى منافس قبالة المنزل الذى توجد به جنازة لاجتذاب المتفرجين فى حين تستعين الأسر الغنية بفرقتى تعرى لجعل الجنازة أكثر جاذبية.

 

وأفادت تقارير أجنبية، أن عروض التعرى أصبحت أثناء الجنازات مهنة مربحة فى الصين، ونقل عن أحد منظمى تلك العروض قوله إنه حقق إيرادات بلغت 200 ألف يوان "31 ألف دولاراً أمريكياً" العام الماضى فى حين تحصل الراقصة على 200 يوان فى العرض الواحد.

الجنازات فى الصين
الجنازات فى الصين

 

وفى الوقت نفسه قررت الحكومة محاربة هذه العادات والتقاليد التى وصفتها بالسيئة، حيث شنت الحكومة الصينية حملة جديدة على راقصات التعرى فى الجنازات، واللواتى يتم استخدامهن لزيادة عدد المشيعين.

 

وقالت وزارة الثقافة، حسب تقرير نشرتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إنها تستهدف "العروض الفاحشة والإباحية" فى الجنازات وحفلات الزفاف، وتأتى جهود السلطات الصينية عقب تقارير فى صحيفة "جلوبال تايمز"، التى تديرها الدولة حول حضور راقصات عدد من الجنازات وسط رفض الحضور.

 

جنازة فى الصين
جنازة فى الصين

 

وأقامت وزارة الثقافة خطوطا ساخنة لتقديم مكافآت نقدية لمن يبلغ عن "إساءات فى الجنازات" فى 19 مدينة فى مقاطعات خنان وانهوى وجيانغسو وخبى، حيث تعتقد بعض المجتمعات الريفية فى الصين أن الاستعانة بالراقصات يمكن أن تزيد من حضور الجنازات، كوسيلة لتكريم المتوفى.

 

وألقت الشرطة  القبض على خمسة أشخاص بتهمة تنظيم عروض التعرى أثناء الجنازات عقب التقرير الذى بثته وسائل الإعلام المحلية، حيث أصدرت السلطات المحلية تعليمات بحظر العروض التعرى أثناء الجنازات وطالبت السكان بإبلاغها بترتيبات أى جنازة خلال 12 ساعة من وفاة الشخص.

 

وللحد من هذه الظاهرة، أعلنت السلطات المحلية عن مكافأة قدرها 300 يوان لأى شخص يبلغها هاتفيا عن أى مشاهد مخلة بالآداب أثناء الجنازات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

وصيتك العيااال يا باتعة

طب والله فكرة

ممكن دول ييجوا في جنازتي بليز؟ ما هو اصل مش حنبقى مكبوتين دنيا وآخرة. كدة أوفر.. عايز استربتيز في جنازتي ودي رغبتي الاخيرة... بليييييييييييييييز... وتكون خزجتي م الباريزيانا.

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

طلب مساعده ...،

🙏🏻 ممكن طيب عنوان المرحوم علشان نروح نعزي

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

رقم واحد

انت قديم اوي الباريزيانا قفل من ٨ سنين منذ احداث يناير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة