أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المجلس الأوروبى يحذر بولندا من "تجاوزات معادية للسامية"

السبت، 24 فبراير 2018 05:00 ص
رئيس المجلس الأوروبى يحذر بولندا من "تجاوزات معادية للسامية" دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، الجمعة، بولندا من أرتكابها "تجاوزات معادية للسامية"، وتصرفات أخرى يمكن أن تهدد مكانة وارسو على الصعيد الدولى .

وقال توسك وهو رئيس وزراء بولندى سابق، أنه أبلغ رئيس الوزراء البولندى الحالى ماتيوش مورافيتسكى على هامش قمة للاتحاد الأوروبى فى بروكسل عن موجة "تسونامى" من الانطباعات السلبية التى تتكون حول وارسو.

وأجاب توسك عندما سئل عن التوتر بين بولندا والاتحاد الأوروبى "أبلغت السيد مورافيتسكى، أن الوضع خطير جدا، ويؤثر بشكل مباشر على مصالح بولندا وسمعتها ومكانتها فى العالم".

واشار توسك الى ان هناك "موجة يجب ان تتوقف (...) من التجاوزات غير الحكيمة المعادية للسامية عبر تصريحات تطلق فى بولندا"، وواجهت حكومة بولندا اليمينية موجة غضب دولية بعد سن تشريع يعاقب من ينسب جرائم نازية الى الدولة البولندية.

وصب مورافيتسكى لاحقا الزيت على النار عندما قال ان هناك "مرتكبين من اليهود" فضلا عن آخرين بولنديين فى الهولوكوست، وانتقدت بروكسل حكومة "حزب القانون والعدالة" فى السنوات السابقة بسبب قيامها باصلاحات قضائية مثيرة للجدل وارتكابها انتهاكات لقوانين بيئية وفشلها فى استقبال لاجئين.

 

وقال توسك ان وارسو يجب ان "توقف موجة الآراء السيئة حول بولندا...وهذه الموجة تتخذ حجم تسونامي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة