أكرم القصاص - علا الشافعي

الجبورى: العراق يسعى للعودة لدوره المحورى بالقضايا العربية

السبت، 24 فبراير 2018 12:00 ص
الجبورى: العراق يسعى للعودة لدوره المحورى بالقضايا العربية سليم الجبورى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس البرلمان العراقى سليم الجبورى، الجمعة، أن العراق يسعى للعودة لدوره المحورى بالقضايا العربية، معربا عن أمله مشاركة السعودية فى اعادة إعمار العراق وتأهيل بناه التحتية.

وقال الجبورى - خلال استقباله الوفد الإعلامى السعودى والذى يضم العديد من رؤساء تحرير وممثلى الصحف ووسائل الإعلام السعودية حسبما أفادت قناة "السومرية نيوز" - إن العراق يسعى بعد أن تمكن من القضاء على تنظيم داعش الإرهابى إلى تحقيق نمو اقتصادى يعزز مكانته الإقليمية.

وتابع أن "تقوية أواصر العلاقات مع دول الجوار والمنطقة وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية سيسهم فى الإسراع فى تحقيق هذه الأهداف، وسيتيح الفرص أمام بلداننا فى تحقيق مصالح ثنائية على مستوى التجارة والطاقة والاستثمار والثروات بمختلف صورها"، لافتا إلى أن "العراق مقبل على اعادة الإعمار وتأهيل بناه التحتية، ونأمل أن تكون المشاركة العربية بشكل عام والسعودية خصوصا حاضرة على نحو ممتاز".

من جانبهم، أعرب الوفد الإعلامى السعودى عن سعادته بزيارة العراق، ولقائهم برئيس مجلس النواب، آملين أن تتواصل اللقاءات والحوارات الثنائية فى مختلف المجالات لزيادة الترابط وتعميق أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة