أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب أحمد عبد الواحد فى طلب إحاطة: التربية الوطنية أداة لترسيخ المواطنة

السبت، 24 فبراير 2018 01:23 ص
النائب أحمد عبد الواحد فى طلب إحاطة: التربية الوطنية أداة لترسيخ المواطنة لجنة الادارة المحلية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الادارة المحلية بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس  مجلس النواب لتوجيه للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، حول تدريس مادة التربية الوطنية بكافة المراحل التعليمية بداية من المرحلة الابتدائية و حتى المرحلة الثانوية.

وقال عبد الواحد لـ"اليوم السابع" أن مادة التربية الوطنية مهملة فى كافة مناهج مراحل التعليم المختلفة، مشيرا إلى أنه لا يوجد مدرسين لتدريس مادة التربية الوطنية و تسند لمعلمى المواد الأخرى لتدريسها ولذلك لا تأتى بالهدف المرجو منها.

وأضاف عضو مجلس النواب أن المدرسة أحد وسائل التنشئة الاجتماعية الهامة جدا التى تعمل على ترسيخ قيم المواطنة ومبادئ الإيجابية والمشاركة السياسية فى نفوس الأطفال، فيصبح لدينا مواطن إيجابى و فعال و مشارك، يعبر عن انتمائه لهذه البلد بمشاركته الإيجابية.

وأشار وكيل لجنة الإدارة الملحية إلى أن منهج التربية الوطنية لابد أن يتضمن مؤسسات الدولة وطبيعة عملها والأحداث التاريخية الهامة التى مرت بها مصر، هذا بالإضافة إلى مفهوم المواطنة و كيفية المشاركة فى الحياة السياسية.

وأكد النائب على أن الكثير من الدول المتقدمة التى تدعم قيم المواطنة و الديمقراطية، توظف التعليم لخدمة هذه الأهداف، من أجل اعداد مواطن واعى على دراية بحقوقه وواجباته، فالتعليم أحد الأدوات الهامة لترسيخ مبادئ المواطنة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة