أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الكويت لدى القاهرة: لدينا شهداء فى حرب أكتوبر (فيديو)

الجمعة، 23 فبراير 2018 12:00 ص
سفير الكويت لدى القاهرة: لدينا شهداء فى حرب أكتوبر (فيديو) سفير الكويت لدى القاهرة محمد صالح الذويخ
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير الكويت لدى القاهرة محمد صالح الذويخ، إن العلاقات المصرية الكويتية لها تاريخ قديم من التعاون فى العلم والتجارة والتآخى بين الشعبين لدرجة بلغت إلى أن ثلث الجيش الكويتى شارك فى حرب أكتوبر لتحرير الأراضى المصرية من العدوان الإسرائيلى ما أسفر عن  42 شهيدا كويتيا .

وأضاف "الذويخ"، خلال لقاء خاص له عبر فضائية "ON live"، قائلاً:"وسبحان الله بعد حرب 73 وامتزاج الدم المصرى الكويتى شارك الجيش المصرى فى تحرير الأراضى الكويتية عام 1990 من الغازى العراقى.. وهذا أمر مازال موجود فى وجدان كل مواطن كويتى ولا ننسى دور مصر فى ذلك".

واسترجع سفير الكويت لدى القاهرة الذكريات قائلاً:"أرسل الزعيم جمال عبد الناصر جيشاً مصرياً عام 1961 لحماية الكويت من الاطماع العراقية فى ذلك الوقت".

وعن التعاون التجارى بين البلدين قال "الذويخ"،إنه بدأ منذ القرن الماضى وبلغ حجم استثمارات القطاع الخاص الكويتى بمصر الآن ما يزيد عن 6 مليارات دولار ، وتابع:"الصندوق الكويتى خصص مليار دولار لدعم مشروعات قناة السويس فى عام 2017 ..ونسعى لدعم الاقتصاد المصرى".

وأكد سفير الكويت لدى القاهرة، على أن قانون الاستثمار المصرى الجديد سيجذب الكثير من المستثمرين خاصة وأن فرص الاستثمار بمصر مغرية جداً وهناك مميزات ربانية بمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة