أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. أهالى قرية سنهور بكفر الشيخ يشكون تغير لون ورائحة مياه الشرب.. قارئ يناشد الصحة بعلاج أخيه على نفقة الدولة.. وشكاوى من تلال القمامة بترعة المريوطية.. وانتشار الحفر أعلى كوبرى الأميرية

الجمعة، 23 فبراير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى قرية سنهور بكفر الشيخ يشكون تغير لون ورائحة مياه الشرب.. قارئ يناشد الصحة بعلاج أخيه على نفقة الدولة.. وشكاوى من تلال القمامة بترعة المريوطية.. وانتشار الحفر أعلى كوبرى الأميرية دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

أهالى قرية سنهور بكفر الشيخ يشكون تغير لون ورائحة مياه الشرب

يعانى سكان قرية سنهور المدينة، بمركز دسوق فى محافظة كفر الشيخ، من تغير طعم ورائحة مياه الشرب.

وقال القارئ، على محمود الزناتى، أحد سكان القرية لـ"اليوم السابع" إن المياه فى القرية لا تصلح للاستخدام الآدمى.

وطالب القارئ، المسؤولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بسرعة العمل على تنقية شبكة مياه الشرب فى أسرع وقت ممكن حفاظاً على صحة المواطنين.

ولى أمر طالب بالشرقية يناشد المسئولين بوقف نقل طلاب المدرسة

ناشد القارئ محمد صلاح شاكر، المقيم فى قرية قشا التابعة لمركز مشتول السوق بالشرقية، عدم نقل تلاميذ مدرسة محمد حسانين بركات المشتركة وبقائهم فى المعهد الدينى، وذلك لبعد المسافة للمدارس التى سوف ينقلوا إليها.

ويحكى القارئ محمد صلاح، ولى أمر أحد التلاميذ، قائلا: "أنا من أهالى قرية قشا ونشكو من نقل تلاميذ من مدرسة محمد حسانين بركات المشتركة والتى تم هدمها منذ أكثر ثلاث سنوات وحتى الآن لم يقم أى إجراء رسمى نحو هذه المدرسة بل أصبحت خرابة وتم نقل الطلبة إلى المعهد الدينى الخاص بالقرية، وذلك بالتبادل مع التلاميذ بالمعهد يكونوا فترة صباحية، والتلاميذ الخاصين بالمدرسة يكونوا فترة مسائية".

واستكمل قائلا: "كلنا موظفين فى قطاع خاص وفلاحين وليس لدينا استطاعة بأن نوفر لأبنائنا وسيلة مواصلات وذلك لأننا لا نملك إلا قوت يومنا ومصاريف أبنائنا من أكل وشرب ومسكن، فهل نمنع أبنائنا من التعليم أم ماذا سنعمل ولسيادتكم الحرص الدائم على مصلحة أبنائكم التلاميذ".

 

 

قارئ يستغيث: "طفلى هيروح منى عمره 50 يوما ومحتاج عملية فى القلب

"

أرسل المواطن إبراهيم أحمد أحد أهالى شارع العطار بدار السلام استغاثة لخدمة صحافة المواطن، حيث إن ابنه "عمره 50 يوما" ولد بعيب خلقى فى القلب.

وطالب القارئ فى رسالته وزارة الصحة بإجراء عملية عاجلة لإنقاذ ابنه من الموت، وأرسل صورا للتقارير الطبية الخاصة بالطفل.

 

قارئ يناشد الصحة بعلاج أخيه على نفقة الدولة

أرسل المواطن سيف السباعى عبد الجواد الجناينى من مساكن التجنيد بطنطا استغاثة لصحافة المواطن، مطالبا المسئولين بوزارة الصحة باستصدار قرار لعلاج أخيه محمد السباعى المصاب بنقص أكسجين فى المخ لتوقف عضلة القلب على نفقة الدولة.

 

وقال سيف فى رسالته لصحافة المواطن إن أخيه كان يلعب كرة القدم مع زملائه وفجأة سقط دون أن يلمسه أحد وخرجت "رغاوى" من فمه، وتم نقله إلى المستشفى وقلبه متوقف عن العمل وتم إنقاذه، وظل محجوزا فى أحد المستشفيات ولكن الأسرة لا تقوى على نفقاته.

 

غرفة ضيقة فوق السطوح تسكنها مسنة معاشها 320 جنيها فى الشهر

فى حى محمود الحصرى حارة عبد النعيم بهجت نمرة 4 بالقاهرة تسكن سيدة مسنة خارت قواها من المرض، لم تجد أحدا يساندها، ولا تستطيع مساعدة نفسها، حتى ابنتها لا تستطيع الحضور إليها لمساعدتها، وذلك لأن الغرفة التى تعيش فيها هذه السيدة ضيقة لا تسع إلا فردا واحدا، ليس هذا فقط بل إنها تتقاضى من الشئون الاجتماعية معاشا لا يكفى احتياجاتها.

 

 

تقول الحاجة إسعاد عبد الخالق عمران الشهيرة بــ"سعدية": أنا اتطلقت من 40 سنة وكنت بشتغل وأصرف على بنتى، كنت بشتغل فى بنك الاستثمار عاملة نظافة باليومية وبعدها اشتغلت فى دار الكتب الموجود فى السبتية، لما كان عندى صحة كنت بشتغل بس الصحة راحت، وبقيت محتاجة اللى يخدمنى، بنتى "منى" التى كانت تساعدنى وتقف جنبى اتجوزت، ودلوقتى أنا عايشة فى أوضة ملك واحدة من الجيران سابتنى أقعد فيها علشان أوضتى سقفها وقع والبيت كله آيل للسقوط أنا وحيدة ولا أستطيع مساعدة نفسى، كما أن معاشى 323 جنيها لا يكفينى أسبوعا، وعايزة شقة إن شاء الله حتى غرفة وصالة، بنتى مش بتيجى تخدمنى علشان ما فيش مكان تقعد فيه زى ما انت شايف بتيجى تبص عليا وتمشى وكتر خيرها بصراحة.

الحاجة سعدية
الحاجة سعدية

 

قارئ يشكو من تلال القمامة بترعة المريوطية

ناشد القارئ وسام الدويك، محافظ الجيزة، بالنظر إلى شارع ستوديو مصر بالمريوطية هرم، حيث تتراكم القمامة فى ترعة المريوطية، مما يسبب الأمراض ويفسد الشكل الحضارى للشارع السياحى الذى يضم العديد من الفنادق والطرق المؤدية إلى أهرامات الجيزة والمناطق السياحية.

 

القمامة
القمامة

 

قارئ يشتكى من كثرة الحفر أعلى كوبرى الأميرية

اشتكى القارئ محمد العيسوى، أحد أهالى وحدات الإسكان الاجتماعى بشبرا الخيمة من كثرة الحفر على كوبرى الأميرية.

 

وطالب القارئ الجهات التنفيذية بالعمل على تمهيد الطريق والقضاء على الحفر، مشيرًا إلى أن الكوبرى من الاتجاهين ملىء بالحفر، وأرسل القارئ لصحافة المواطن فيديو يبين الحفر الموجودة بالكوبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة