أكرم القصاص - علا الشافعي

"الآثار": نعد خطة شاملة لتطوير مستوى العمل داخل وحدة النماذج الأثرية

الجمعة، 23 فبراير 2018 08:00 ص
"الآثار": نعد خطة شاملة لتطوير مستوى العمل داخل وحدة النماذج الأثرية مستنسخات أثرية -أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو الطيبى، المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، إن العمل على تطوير الإدارة يسير بخطوات ثابتة، لإعداد خطة شاملة للارتقاء بمستوى العمل داخل الوحدة.

وأوضح المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن خطة التطوير هدفها تحقيق عائد 100 مليون جنيه خلال العام، وهذا هو معيار العمل داخل الوحدة خلال الفترة المقبلة، حتى يكون الهدف المحور الأساسى لكل من يعمل داخل الوحدة، فإذا حدث انخفاض فى القيمة التى نطمح أن نصل لها نراجع سياستنا حتى لا ننحرف عن المسار الصحيح.

وأضاف الدكتور عمرو الطيبى، أن إدارة النماذج الأثرية تساعد على رفع موارد وزارة الآثار، من خلال الدعاية والترويج اللازم للمستنسخات الأثرية، لافتًا إلى أن فتح منافذ جميع فى جميع أنحاء الجمهورية يساعد على تحقيق ذلك، بالإضافة لرفع الوعى الأثرى داخل المجتمع.

ويذكر أن وحدة النماذج الأثرية بوزارة الآثار، تحت إدارة الدكتور عمرو الطيبى، المدير التنفيذى لها، تعكف على إعداد خطة تطوير شاملة لآليات العمل بالوحدة، بما يضمن الاستفادة القصوى من الكفاءات الفنية الموجودة حاليًا، وتطوير خطوط الإنتاج بالوحدة من خلال الميكنة لمواكبة متطلبات السوق المحلى والعالمى، وتلبية لحجم الإقبال المتزايد على شراء نماذج الآثار المصرية.

وخطة التطوير تهدف أيضًا إلى تأسيس صناعة واعدة وفقًا لمواصفات وضوابط علمية وفنية سليمة، تسهم وبشكل فعال فى حماية حقوق الملكية الفكرية، وتحقق المردود الاقتصادى اللائق من استثمار ميراثنا الثقافى والحضارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة